رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة واقتصاد الرعاية زراعة البحيرة .. حل مشاكل الأسمدة بجمعية " نديبة " الزراعية بمركز دمنهور "الدولي لرجال الأعمال"في لقائه مع السفير الأوغندي: وزيرة الاستثمار الأوغندية تلتقي وزير الاستثمار المصري وتدشين المنطقة الاقتصادية الحرة المصرية في ديسمبر استهلها بمركز التنمية الشبابية في بلبيس .. وزير الشباب والرياضة يصل محافظة الشرقية لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية بعد حصد اللقب الأفريقي لكرة اليد ناشئين.. وفد من وزارة الشباب والرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر لكرة اليد ناشئين بعد الفوز ببطولة إفريقيا والتأهل لكأس العالم مرسي: مكتب DCI PLUS صمم أكثر من 60 مشروع في مصر و الخارج ..وحققنا مستهدفاتنا في 2024 "الجيزاوي" : حريصون على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله وعلى كركي الاجتماع الاول للرابطة العربية - الصينية للمؤسسات الفكرية العسومي: حالة النفاق الدولي في التعامل مع العدوان على غزة كشفت زيف النظام العالمي الحالي

اقتصاد

فعاليةConstruction Impact Awards تحتفي برواد القطاع في معرض The Big 5

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 09:20 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أكثر من 115 جهة من 20 دولة تتنافس في مجالات الاستدامة والتكنولوجيا والتحول الرقمي خلال حفل توزيع جوائز مرموق على هامش المعرض الممتدّ لأربعة أيام

كشفت فعالية Big 5 Construction Impact Awards 2022 عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع جوائز مرموق يحتفي بأهم الإنجازات في مجالات التنمية المستدامة والتكنولوجيا والتحول الرقمي في قطاع البناء، وذلك في مساء يوم الإثنين على هامش معرض The Big 5 الممتد لأربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.
وشهدت الفعالية المنعقدة للعام الثاني على التوالي مشاركة 117 شركة ومؤسسة من 20 دولة، حيث قامت لجنة تحكيم دولية ومستقلة باختيار 17 فائزاً من بينهم. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جوزين هيجمانز، نائبة الرئيس لشؤون قطاع البناء لدى دي إم جي إيفنتس: "تحتّم على الحُكام اتخاذ قراراتٍ صعبة، خصيصاً مع ظلّ مستويات المشاركة عالية التنافسية من حيث التميز والابتكار اللذين من شأنهما رسم ملامح مستقبل القطاع".
وحازت شركة إس أو إم متعددة الجنسيات للتصميم المعماري على جائزة الشمول والتنوع، بينما فازت شركة دوبود التي تتخذ من دبي مقراً لها بجائزة أفضل استخدام للتكنولوجيا لهذا العام لابتكار كبسولاتٍ ذكية ومسبقة الصنع وفق مفهوم بلاج آند بلاي الذي يتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.
كما حصلت مجموعة ميلينيوم من الكاميرون على جائزتين، أولهما جائزة "مبادرة صفر انبعاثات كربونية لهذا العام" عن مشروع ميندكا للمنازل الخضراء وميسورة التكلفة، أمّا المديرة التنفيذية للمجموعة جيسلين تيسا كيتشا التي أسست مجموعة وومن إن كونستراكشن أفريكا فقد فازت بلقب رائدة الاستدامة. وفي هذه المناسبة، صرّحت كيتشا: "تحتفي هذه الجائزة بجهود كامل الفريق لإيجاد مواد بناءٍ بديلة، ولتعزيز مساعينا الرامية إلى الارتقاء بالممارسات المستدامة في أفريقيا. وأتاحت لنا هذه المنصة مشاركة تجاربنا مع بقية العالم واستعراض الحلول البديلة والفرص في القارة التي نفخر بتمثيلها".
وكانت جائزة مجتمع المستقبل من نصيب مشروع سنترال بارك في مدينة مصدر والتابع لشركة كيو إنترناشيونال، في حين حصدت شركة الدار العقارية في أبوظبي جائزة التحول الرقمي لهذا العام.
ومن جهةٍ أخرى، فازت شركة البناء الصينية المحدودة بالعديد من الجوائز، بما فيها جائزة مشروع التوأم الرقمي لهذا العام عن مشروع دوان تاون فيو 2 وجائزة شركة البناء المبتكرة لهذا العام، بينما حصل منصور فريد، رئيس شؤون التكنولوجيا لدى الشركة على لقب رائد التكنولوجيا لهذا العام. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركة قد حصدت جائزة شراكة العام في القطاع إلى جانب إس كي إيكوبلانت والاتحاد للقطارات. وفي هذا الصدد، صرّح منصور فريد، مدير قسم الهندسة لدى شركة البناء الصينية المحدودة: "تسعدنا العودة بقوة مجدداً بعد مشاركتنا في حفل توزيع الجوائز الأول العام الماضي، ويُعد الفوز بلقب رائد التكنولوجيا لهذا العام حافزاً لي ولكلّ الشركة. كما يسرّنا الحصول على فرصةٍ لاستعراض جهودنا في القطاع على المستوى المحلي والدولي".
وجاءت جائزة أفضل مشروع خارج الموقع لهذا العام من نصيب مجموعة التميمي في المملكة العربية السعودية عن مشروع توسعة مجتمع نيوم 2، في حين تم تكريم مركز التميز في البناء الذكي التابع لجامعة هيريوت وات بجائزة شراكة العام في الأوساط الأكاديمية لتطوير النموذج الحلزوني الثلاثي.
ونال المهندس المعماري الهندي أنكور جوتام من شركة جوتام آند جوتام أسوسيتس في دلهي لقب بطل الاستدامة لهذا العام، بينما تمّ اختيار مؤسسة بن دسمال للمقاولات في دولة الإمارات للفوز بجائزة شركة البناء المستدام لهذا العام.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سهول حميد، المدير العام في مؤسسة بن دسمال للمقاولات: "نحن فخورون بفوزنا بهذه الجائزة، حيث يؤكد هذا التكريم أنّنا على الطريق الصحيح لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ومواصلة عملنا بما يتماشى مع رؤية الإمارة نحو تحقيق أهداف الاستدامة".
وتمّ اختيار مشروع مسار مترو دبي 2020 من تطوير شركة أكسيونا وجولرماك للفوز بجائزة مشروع البناء المستدام لهذا العام، بينما كانت جائزة أفضل مبادرة مستدامة للعام لصالح مشروع بانسيلالبيت ستيبويل لجمع مياه الأمطار في الهند المشترك بين شركة كشيترا للاستشارات ومشروع رين ووتر. وحصلت شركة إتش كي كونسالتنج الأمريكية على جائزة القوى العاملة من مبادرة المستقبل لإدراج نمذجة معلومات المباني في المناهج الأكاديمية الوطنية.
افتتاح قمة  FutureTech Construction Summit
شهد اليوم الثاني من معرض The Big 5 افتتاح قمة FutureTech Construction Summit التي تطرقت إلى موضوع التعاون والتنافس بين الشركات الناشئة في مجال البناء، وشملت قائمة المتحدثين كلاً من جون بريستلاند، مؤسس سي-تيك كلوب؛ وسلمى كيالي، نائبة رئيس شؤون الابتكار في الدار العقارية؛ وبراكش سينغاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في مجموعة نافاتك؛ وأنس زين الدين، الرئيس التنفيذي والمؤسس في إنوفا مينا؛ وكريستيان جليش؛ كبير مسؤولي الاستراتيجيات والاستشراف لدى جمعية بلوك تشين الأوروبية.
وخلال حديثه، حدد بريستلاند العناصر الأساسية الثلاثة لنجاح عملية الابتكار؛ وهي التكنولوجيا والحاجة والعزيمة، فضلاً عن اعتماده على نصيحة ابنته، موضحاً: "يعتمد العنصر الثالث على مدى رغبة الفريق باعتماد التكنولوجيا، من خلال إدراك تقبل المنظومة للتغيير، فكما شرحت لي ابنتي البالغة من العمر 14 عاماً لا يمكننا إرغام الأشخاص على فعل ما لا يودّون فعله. فعلى سبيل المثال، من غير الممكن إجبار فريق العمل على استخدام تقنية معينة، بل علينا البحث عن مزيجٍ يجمع بين وجود حاجة وتقنية مبتكرة إلى جانب فريق منفتح على كلّ ما هو جديد".
روشن تتعاون مع شركة أوتوديسك لتسريع عملياتها باستخدام التقنيات المتطورة
خلال فعاليات معرض The Big 5، وقّعت شركة روشن، المُطوّر العقاري الرائد في المملكة، مذكرة تفاهم مع شركة أوتوديسك، الشركة الرائدة عالمياً في نمذجة معلومات البناء، بهدف تعزيز قدراتها في مجال الهندسة والهندسة المعمارية والبناء، حيث ستتعاون الشركتان وفقاً للاتفاقية في مجالات مفيدة للطرفين، بالإضافة إلى نشر تقنيات نمذجة معلومات البناء المتطورة في منظومة روشن الخاصة بالمقاولين والاستشاريين والموردين.
وعن هذا التعاون، قال ديفيد جروفر الرئيس التنفيذي لشركة روشن: "يأتي تعاوننا مع شركة أوتوديسك داعماً لمهمتنا في روشن، التي نسعى من خلالها إلى نشر رؤيتنا الخاصّة بتعزيز نمط الحياة المتكامل والمستدام في تسع مدن عبر أربع مناطق بالمملكة، وبالرغم من أنها مهمة مُعقّدة، إلا أن الاستفادة من منتجات وخدمات أوتوديسك البرمجية، سيضمن قيامنا بهذه المهمة بأكثر الطرق فاعلية".
وتتيح تقنية نمذجة معلومات البناء للمستخدمين استكشاف التخطيط والبناء وإدارة المباني ومواقع البناء بشكل افتراضي، ما يسمح للمهندسين باتخاذ قرارات واضحة فيما يتعلق بتنظيم الموارد. وستعمل روشن وفقاً للاتفاقية على استخدام المنتجات والخدمات البرمجية الخاصة بـ أوتوديسك في مجتمعاتها السكنية التي تقوم بتطويرها في جميع أنحاء المملكة، كما سيتعاون الطرفان أيضاً في مجموعة واسعة من المبادرات، بما في ذلك تطوير الأطر الخاصة بالتمكين التقني، وإطلاق الفعاليات والخدمات التعليمية، وتقديم العروض الترويجية على منتجات وخدمات أوتوديسك البرمجية، وعقد الشراكات الاستراتيجية داخل قطاع التشييد والبناء في المملكة.
ويستقطب المعرض أكثر من 2000 مشارك من 60 دولة مع 20 جناحاً وطنياً، بما فيها إيطاليا والسعودية وتركيا واليونان وألمانيا والعديد غيرها، ليجمع أهم الجهات المعنية من جميع مفاصل القطاع للتواصل واكتساب المعارف والقيام بأعمال تجارية. يفتح معرض The Big 5 أبوابه مجاناً لجميع الخبراء في القطاع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads