رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

الخميس.. افتتاح معرض الفنان أحمد أنسى بمركز الحرية للإبداع

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 04:41 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
يشهد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، في تمام الخامسة من مساء الخميس 4 أغسطس، افتتاح معرض الفنان أحمد أنسي "بقاعة الاخوين وانلى " والذي يستمر حتى 7  أغسطس.

يفتتح المعرض الفنان الدكتور هشام سعودي، والدكتور محمد كشك، وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والفنان الدكتور وليد قانوش، مدير المركز.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد أنسى الشافعي ولد بالمملكة العربية السعودية فى 29 أكتوبر 2007، وهو طالب بمدرسة إسكندرية للغات بالسنة العاشرة – القسم البريطاني، حيث قام بعمل العديد من اللوحات الفنية التى تأثر فيها بالسفر بين عدة أماكن مستلهماً الطبيعة من شاطئ البحر المتوسط بالإسكندرية وشاطئ البحر الأحمر بجدة والطبيعة الصحراوية والجبلية بالمملكة العربية السعودية، وبجانب ذلك ولتأثره واهتمامه الشديد بحب الحيوانات وتربيتها تجسد ذلك فى العديد من لوحاته.

بدأ الفنان التعلم العملي للفن التشكيلي على يد العديد من الفنانين بالإسكندرية الذين ساعدوه وشجعوه على المشاركة فى عدة معارض فنية جماعية، حيث شارك فى معرض بكلية الفنون الجميلة عام 2011 وكانت أو مشاركة له، ثم شارك فى المعرض الدولي للجمعية المصرية البلجيكية في سن السابعة عام 2014 بالقاهرة وكان أصغر فنان مشارك بالمعرض، وقد تم نشر لوحة له فى جريدة الاهرام بتاريخ 9 سبتمبر 2014 بعنوان "القط الفرعوني" , كذلك شارك فى العديد من المعارض بقصر ثقافة الشاطبي عام 2015 بعدد من اللوحات المعبرة .

نبذة عن بدايته

بدأ الفنان أعماله بعدد من الفرش البسيطة والألوان المائية ثم تنوع فى استخدام القلم الرصاص والفحم والألوان الزيتية والسوفت باستيل والأكريليك، وتنوعت أعماله بين السيتي سكيب والأشخاص الكرتونية والحيوانات بإجمالي عدد لوحات وصل لما يقرب من 55 لوحة – ويعتبر المعرض هو أول عمل فردى للفنان أحمد أنسى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads