رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

النفط يعمق خسائره... والخام الأمريكي يتراجع إلى ما دون 100 دولار

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 08:43 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
عمقت أسعار النفط خسائرها، وهبط الخام الأمريكي دون 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ مايو، مع تزايد المخاوف من أن التباطؤ الاقتصادي العالمي سيؤدي في النهاية إلى إعاقة الطلب.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم أغسطس لخام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 9.40% إلى 98.22 دولار للبرميل، فيما تراجعت عقود خام "برنت" تسليم سبتمبر بنسبة 10.30% إلى 101.83 دولار للبرميل.

وبحسب وكالة "بلومبيرغ" تعرض النفط لضغوط في جلسة تداول اليوم التي اتسمت بانخفاض السيولة، وتزامنت مع تراجع الأسهم وارتفاع الدولار، ما جعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أقل جاذبية.

قال مصرف "سيتي غروب" إن سعر النفط الخام قد ينخفض ​​إلى 65 دولارا هذا العام في حالة حدوث ركود اقتصادي، وهي رؤية تتناقض تماما مع سيناريو "جيه بي مورغان" الذي يتوقع ارتفاعا إلى 380 دولارا للبرميل حال قررت روسيا خفض إمداداتها ردا على إجراءات الغرب بحقها.

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في الشهر الماضي وسط تصاعد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي حيث ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة بقوة. ومع ذلك، فإن المبيعات المادية تقق علاوات هائلة.
رفعت السعودية أسعار البيع الرسمية إلى آسيا يوم الثلاثاء، وسيرتفع سعر خامها العربي الخفيف الرائد بمقدار 9.30 دولار أعلى من سعرها القياسي الإقليمي في أغسطس، بزيادة قدرها 2.80 دولار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads