رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أبو غالي تقترب من تصنيع سيارات جيلي الصينية في مصر

الأحد 26/يونيو/2022 - 03:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
دخلت أبو غالي موتورز المرحلة الأخيرة من المفاوضات مع شركة صناعة السيارات الصينية جيلي لبدء إنتاج سياراتها في مصر بموجب عقد طويل الأجل، وفق ما قاله المدير التجاري للشركة تامر قطب. وأوضح قطب أن أبو غالي تجري دراسات جدوى ويقوم الجانبان الآن بوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل مثل الأسعار، وحجم الإنتاج، ومعدلات استخدام المكونات المحلية ومعدات الاستيراد. ومن المتوقع أن توفر جيلي المعرفة والدعم التقني ومراقبة الجودة.
من المنتظر توقيع العقود بحلول نهاية يوليو، مع خطة تستهدف بدء تشغيل خطوط الإنتاج في أغسطس 2023، وفق ما كشفه قطب. وسيجري إنتاج السيارات في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابع للهيئة العربية للتصنيع. وقال قطب إن الشركة تخطط للبدء بإنتاج 4 آلاف سيارة في العام الأول وزيادة الإنتاج بنسبة 20% سنويا حتى تصل إلى 7 آلاف سيارة سنويا.
تسرع أبو غالي الجدول الزمني في ظل صعوبة استيراد السيارات إلى السوق المصرية، وفقا لقطب. وتأتي هذه الخطوة أيضا وسط الجهود الحكومية لدفع خطط التوطين المحلي للصناعة وإطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات المصرية. وستبدأ أبو غالي موتورز بنسبة مكون محلي تبلغ 45% على أن تزداد تلك النسبة تدريجياً بمرور الوقت، وفق ما قاله قطب.
وسيبدأ أبو غالي بخط اقتصادي واحد لجيلي قبل الانتقال إلى المركبات الكهربائية حيث يخطط أبو غالي للتحول قريبا إلى تصنيع سيارات جيلي الكهربائية، لكنه ينتظر نمو الطلب المحلي وتطور البنية التحتية اللازمة، حسبما أوضح قطب.
كما ستشهد الاستراتيجية طويلة المدى بناء مصنع مخصص لسيارات جيلي بهدف أن تصبح مصر مركز التصنيع للشركة الصينية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولاحقا أوروبا، وفقا لقطب. وسيكون للمصنع المخصص القدرة على تصنيع 20 ألف سيارة سنويا، ولكن لم يجر تحديد جدول زمني بعد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads