رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

السويدي إليكتريك تستهدف استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في أفريقيا

الإثنين 06/يونيو/2022 - 04:58 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تستهدف شركة السويدي إليكتريك ضخ استثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار في ثلاث مشروعات للطاقة المتجددة في أفريقيا قبل نهاية العام، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي أحمد السويدي ، مؤكدا على أن المجموعة تدرس أيضا عددا من المشروعات الخضراء في مصر: 
تعمل السويدي إليكتريك مع الحكومة على إنشاء 28 محطة لشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ، مستهدفة بدء تشغيلها قبل أن تستضيف المدينة فعاليات COP27 في نوفمبر.
تدرس الشركة حاليا إنشاء مشروع للطاقة الشمسية باستثمارات تصل إلى 400 مليون دولار في المنطقة الاقتصادية الجديدة بالعين السخنة، بقدرة 300 ميجاوات، والتي يمكنها الشروع فيها بمفردها أو ضمن تحالف مع بعض الشركاء.
تعمل السويدي إليكتريك بالتعاون مع الحكومة، على إنشاء مصنع باستثمارات تقدر بمليار جنيه لإنتاج ماكينات رش للمساحات الكبيرة موفرة للمياه، لتوطين صناعة تلك الآلات التي تستوردها البلاد من الخارج عادة. ومن المقرر افتتاح المصنع في أوائل يوليو المقبل.
كما تعما المجموعة على عدد من توسعات الإقليمية في الأفق، حيث تخطط مجموعة السويدي إليكتريك لاستثمار مبلغا لم يكشف عنه للتوسع في مصر والخليج وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وباكستان وإندونيسيا وتعمل على زيادة طاقتها الاستيعابية في مصانع الكابلات الحالية بمصر، وهو ما سبق الإشارة إليه مؤخرا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads