رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بيريز يفوز بجولة "موناكو" ويعزز من تصدر (ريد بوول) لبطولة العالم للصانعين

الإثنين 30/مايو/2022 - 03:41 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

شهدت الجولة السابعة لبطولة العالم للفورمولا 1 التى قامت بإستضافتها إمارة "موناكو" العديد من المفاجآت غير المتوقعة ، فبعد تصدر شارل لوكلير (فيرارى) – وعلى أرضه – لمركز الإنطلاق الأول بتأهيلات السبت الرسمية .. أصيب بخيبة أمل غير منتظرة بعد إنطلاقه أولاً بالسباق الممطر وخلف سيارة الأمان وتصدره لما يقرب من نصفه الأول لتأتى إستراتيجية إستبدال الإطارات بين كل من فيرارى وريد بوول لتطيح بآماله وتجبره على إنهاء السباق رابعاً ، فيما تمكن "بيريز" سائق ريد بوول والملقب بـ (دكتور بيريللى) من إدارة إطاراته بجدارة وبالتنسيق مع إستراتيجية الفريق ليفوز بالسباق بعد أن كان قد إنطلق من الماركز الثالث ... وليأتى من خلفه كل من ساينز (فيرارى) ثانياً ، وفيرستابن (ريد بوول) ثالثاً وهو الذى عزز بدوره من الترتيب المؤقت لتصدر بطولة السائقين.

 

التجارب الحرة والتأهيلات:

كان العنوان الرئيسى لكل من التجارب الحرة والتأهيلات النهائية هو (شارل لوكلير)...فقد جاءت التجارب الحرة الأولى بتصدر لوكلير متبوعاً بكل من بيريز ثانياً ثم ساينز ثالثاً ، فيما حل فيرستابن رابعاً. ومع التجارب الحرة الثانية عاود لوكلير من تصدره فيما حل من خلفه على التوالى كل من ساينز وبيريز. وبالتجارب الحرة الثالثة حل بيريز أولاً فيما جاء من خلفه كل من لوكلير وساينز على التوالى.

ومع التجارب التأهيلية بمساء السبت ، أكد "الأمير الصغير" شارل لوكلير من صدارته ، حيث إستطاع تحقيق أفضل زمن للتأهل مع منتصف توقيت القسم الأخير من هذه التجارب محققاً لزمن بلغ 1:11.376 دقيقة ، وبالرغم من تعرض بيريز "المتقدم" لحادث تصادم مع الدقيقة الأخيرة من هذه التجارب – وإضطرار ساينز للإصطدام به أيضاً - وهو ما إستتبع وقف التجارب ولتنتهى التجارب التأهيلية الأخيرة، إلا أن النتائج جاءت بتصدر لوكلير متبوعاً بزميله بفريق فيرارى (ساينز) ، فيما أهل توقيت بيريز المسجل من إحتلاله لمركز الإنطلاق الثالث ومن خلفه بماكس فيرستابن (ريد بوول) رابعاً...

 

سابق الأحد

بدأ السباق بمفاجآة هطول الأمطار بغزارة مما إستتبع إنطلاقه خلف سيارة الأمان وليتم إشهار العلم الأحمر بعد لفتين فقط ليتوقف المتسابقين بخط الصيانة ، فيما عاود السباق من جديد إنطلاقته متأخراً بما يزيد عن ساعة كاملة وخلف سيارة الأمان لعدة لفات حتى توقفت الأمطار، ومع تصدر عضوى فريق فيرارى لمجريات السباق ومن خلفهما عضوى فريق ريد بوول ، ومع بدء جفاف مسارات الحلبة بدأت الفرق فى إستبدال إطاراتها من الفئة المخصصة للأمطار إلى الجافة ، وليتخذ فريق ريد بوول قراره بشكل أسرع فى إدخال بيريز – الذى كان بالمركز الثالث ، وبناء على طلبه بإصرار – ليعود فى المركز الأول ، بينما تراجع لوكلير إلى المركز الرابع بعد إستبدال إطاراته لاحقاً ، فيما بقى ساينز ثانياً ومن خلفه فيرستابن ثالثاً بعد إستبدالهما لإطاراتهما ... وهو الترتيب الذى إنتهى به السباق.

مع اللفة الثلاثون تعرض ميك شوماخر لحادث تصادم قوى مع العوارض الجانبية أدى إلى إنشطار سيارته إلى نصفين – إلا أنه خرج سالماً – وهو ما إستتبع إشهار العلم الأحمر ثانياً ووقف السباق ليعاود السباق مجرياته بعد ذلك ولكن مع إتخاذ لجنة التحكيم قراراً بالخضوع لقوانين السباق فى أن يتم إنتهاءه بعد مرور ساعتين كاملتين منذ إنطلاقته (سواء تم إستكمال لفاته الـ 77 أم لا) ، وهو ما تم بالفعل ...إلا أن اللفات فى هذه الحالة قد تخطت حاجز الـ 75% من عددها الأصلى حيث بلغت 64 لفة ، ومن ثم فقد تم إحتساب النقاط للمتسابقين كاملة.

  وبهذه النتيجة ، تمكن بيريز (ريد بوول) من الفوز بالسباق ليصبح أفضل سائق فورمولا 1 (مكسيكى) فى تاريخ المكسيك بعد هذا الإنجاز ، فيما كان أكبر الخاسرين هو (لوكلير – فيرارى) الذى كان ضحية إستراتيجية فريقه الخاطئة ، وليتمكن بالتبعية ماكس فيرستابن (ريد بوول) الذى حل ثالثاً خلف ساينز (فيرارى) الثانى ... من تعزيز صدارته المؤقته لنقاط بطولة السائقين ومن ثم تعزيز الصدارة المؤقته لفريق ريد بوول بنقاط بطولة الصانعين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads