رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

اتحاد المصارف العربية يكرم عادل الماجد ويمنحه الشخصية العربية المصرفية لعام 2021

الجمعة 20/مايو/2022 - 02:07 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
كرّم اتحاد المصارف العربية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد، باختياره الشخصية المصرفية العربية لعام 2021، ليكون بذلك أول مصرفي كويتي يتم اختياره للتكريم، الذي يعتبر الأعلى الذي يمنحه الاتحاد لأصحاب الإنجازات المتميزة في القطاعين المالي والمصرفي العربي.


وتم التكريم في حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر المصرفي العربي، الذي أقيم في القاهرة تحت رعاية وحضور محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر، وعدد كبير من القياديين والمصرفيين الكويتيين والعرب، في مقدمتهم رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، ونائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، والأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي.


وكان مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية قد أقرّ بالإجماع تكريم الماجد تقديراً لمسيرته في تطوير القطاع المصرفي الكويتي والإقليمي على مدار العقود الاربعة الأخيرة التي قضاها في العمل المصرفي، من خلال العمل في بنك الكويت الوطني، قبل ان ينتقل إلى بنك بوبيان في عام 2009، ليبدأ معه رحلة جديدة من الإنجازات.


وخلال كلمته أمام الحضور شكر الماجد اتحاد المصارف العربية على التكريم، مؤكداً ان ما حققه طوال مسيرته المصرفية، التي امتدت لأكثر من 40 عاماً، انما يرجع بعد فضل الله إلى جميع الذين عمل معهم، والذين كانوا جميعاً بمنزلة أسرته في مختلف الإدارات والقطاعات التي عمل بها حتى وصل إلى ما وصل إليه.


وأكد الماجد «خلال سنوات معدودة نجحنا في أن نحقق نمواً ثنائي الرقم في كل سنة على مستوى العديد من المؤشرات المالية المهمة، وبحلول 2020 حاز بنك بوبيان على ثاني أكبر عدد للعملاء الكويتيين، وتطور من أصغر بنك في الكويت ليصبح ثالث البنوك الكويتية، وأصبح قوة كبيرة تنافس في القطاع المصرفي الكويتي».


ووصف الماجد هذه الإنجازات قائلاً: «الآن وبعد 12 عاماً من مرحلة التغيير لبوبيان، اصبحنا مجموعة تضم 3 بنوك هي بوبيان وبنك لندن والشرق الاوسط والبنك الرقمي Nomo bank وشركتان للتأمين التكافلي والاستثمار وشركة للخدمات».


وأضاف: «لم يكن الوصول إلى ما وصلنا اليه في عام 2021 تحديداً سهلاً، إلا انه يمكن تلخيص سر نجاحنا في مجموعة نقاط، أبرزها وضع استراتيجية واضحة، وتكوين فريق تنفيذي من أصحاب الخبرات، والعودة لأساسيات العمل المصرفي، والتركيز على خدمة العملاء، والاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية، والاستثمار في الموارد البشرية، والتركيز على العنصر الوطني».


أربعون عاماً من العمل المصرفي


يمثل الماجد نموذجاً للقيادات المصرفية الكويتية التي دخلت المجال في السبعينيات من القرن الماضي، محملاً بطموح الشباب في إثبات الذات من خلال اقتحام مجال كان جديداً على شباب الكويت وقتها، ولم يكن من القطاعات الجاذبة لعدة أسباب تتعلق بطبيعة العمل المصرفي الصعبة.            



وطوال فترة عمله في «الوطني» اكتسب الماجد خبرات عدة في مجال الخدمات المصرفية الاستهلاكية، والخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية الإقليمية، ومجموعة الخدمات المصرفية الخاصة، والعمليات المصرفية الرئيسية، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية بالفروع، والخدمات المصرفية الرقمية، بما في ذلك تقديم الخدمات المصرفية على الإنترنت لأول مرة في الشرق الأوسط، وكذلك الشؤون الإدارية وحوكمة الشركات.


فنجان القهوة مع الرئيس


وعلى مدار السنوات الماضية يمكن القول إن الرئيس التنفيذي عادل الماجد التقى جميع موظفي البنك بصورة شخصية، من خلال تقليد عرف داخل البنك باسم «فنجان قهوة مع الرئيس»، وهو يعتمد على لقاء الماجد كل أسبوعين بعشرة من موظفي البنك من مختلف الإدارات والدرجات، يتم اختيارهم وفق آلية منظمة من قبل إدارة الموارد البشرية.


وخلال هذه اللقاءات التي قد تمتد إلى أكثر من ساعة، يتعرف الماجد على موظفي البنك، ويستمع إلى آرائهم بكل شفافية، مع منحهم جميعاً حرية إبداء الرأي مهما كان، والاستماع الى أية أفكار لديهم، وبالفعل فقد نجحت هذه الاجتماعات في خلق أجواء ودية جميلة داخل المؤسسة، واستفاد البنك كثيراً مما طرح خلالها من آراء.


ويمتلك الماجد علاقات مميزة مع مختلف وسائل الإعلام منذ كان في «الوطني»، ويحسب له على مدار السنوات الماضية أن علاقته مع جميع الصحافيين ممتازة، ويمكنهم التواصل معه بصورة مباشرة على مدار الساعة، من دون وجود الحواجز التقليدية كالمكتب الإعلامي أو السكرتارية وغيرهما.


كما يحسب للماجد كذلك من ضمن إنجازاته الشخصية أنه أول رئيس تنفيذي في الكويت، ومن القلائل في المنطقة الذي لديه حسابات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وهو أمر ليس بالأمر السهل، خاصة إذا ما كنا في دولة مثل الكويت تتمتع بأعلى مستويات الحرية وتبادل الآراء عبر هذه الوسائل.


ومن خلال هذه الحسابات، وتحديداً عبر تويتر، يستقبل الماجد يومياً العديد من الاستفسارات والتساؤلات وأحياناً رسائل النقد لخدمات البنك، وهو الأمر الذي يتقبله بصدر رحب دونما أي اعتراض، من منطلق حرصه على معرفة آراء عملاء البنك وغيرهم فيما يقدم لهم من خدمات ومنتجات.


التوسع الخارجي وNomo Bank


خلال الأعوام الأخيرة نجح بوبيان في الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط، الذي يمتلك فيه حالياً %71 من الأسهم، ثم جاء إعلان بنك بوبيان عن انطلاق أعمال علامته التجارية الجديدة Nomo Bank بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة، كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن، لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.


ويطمح البنك إلى أن يُصبح البنك الإسلامي المفضل لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة، حيث تم وضع مجموعة من المبادئ الرئيسية ضمن إستراتيجية التحوّل الخاصة بالبنك بعد الاستحواذ، من بينها بناء علامة تجارية مستدامة تركز على العملاء ومنسجمة مع مجموعة بنك بوبيان.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads