رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

المنطقة الاستثمارية ببنها وتوفير فرص عمل للشباب

الخميس 14/أبريل/2022 - 01:11 م
صدى العرب
طباعة
أمانى كمال
تعد المنطقة الاستثمارية ببنها من المشروعات القومية بمحافظة القليوبية وتاتى المنطقة الاستثمارية ببنها ضمن عدة مناطق أنشأتها الدولة لتفعيل العمل بنظام المناطق الاستثمارية والقيام بدورها في تهيئة مناخ الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب في المحافظات . 

حيث قامت الهيئة العامة للاستثمار باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطوير اغلب المناطق الاستثمارية بالإضافة إلى إنشاء مناطق استثمارية جديدة لتحقيق النجاح وتزويد فرص الاستثمار بمختلف محافظات الجمهورية.

وقد تم إنشاء المنطقة الاستثمارية ببنها بعزبة نجيب على مساحة 46فدان على الطريق الإقليمي الجديد وتشمل المنطقة على عدد من القطاعات .

 ويشتمل القطاع الاول على المنطقة الصناعية التى تتكون من 147وحده تتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين240و360مترا مربعاً للمشروع الواحد كاملة التشطيب بالمرافق ويوجد بها 6ثلاجات و18مخزنا و16منفذ بإجمالي 6624مترا مربعاً .

أما القطاع الثاني هو المنطقة التجارية التى تشتمل على 9 مباني اداريه والمركز الحضرى للمرأة واخر لريادة الأعمال وملعب نجيل صناعى،ومبنى الدفاع المدني ونقطة إسعاف إلى جانب منطقة مرافق عامة بمساحة 4800متر مربع ،ومبانى خدمات للمستثمرين و العاملين على مساحة 2020مترا مربعاً منها معارض ومنافذ بيع ودور العبادة وأماكن انتظار السيارات.

تستهدف المنطقة الاستثمارية ببنها جذب الاستثمارات في العديد من المجالات منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها ،وتهدف أيضا إلى توفير 10الاف فرص عمل للشباب بمحافظه القليوبيه حيث تم تخصيصها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين وتم طرحها للمستثمرين المصريين وكانت الأولوية للشباب حيث تم تخصيص 70%من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30%لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب ورجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالارواج والحيوية والتميز.

فى وقت سابق تفقد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان المنطقة الاستثمارية ببنها لمتابعة سير العمل بالوحدات التى تم تسليمها والبدء في الإنتاج كما التقى بالمستثمرين أصحاب الوحدات وأكد الهجان أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لتشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء المحافظة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر