رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الأولى – بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022 – (البحرين).. فيرارى تفتتح الموسم بـ (دوبلية) ساخنة

الإثنين 21/مارس/2022 - 03:03 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

حقق فريق فيرارى (دوبلية) رائعة بإفتتاح موسم الفورمولا1 لموسم 2022 بقيادة سائق إمارة موناكو/ شارل لوكلير وزميله الإسبانى/ كارلوس ساينز (جونيور) ، فيما حل لويس هاميلتون (مرسيدس) بالمركز الثالث بعد أن إستفاد من إنسحاب سائقى ريد بوول – مع كل من فيرستابن & بيريز – قبل إنتهاء السباق بلفتين إثر مشاكل ميكانيكية بمحركات سيارتيهما...



 

التجارب الحرة والتأهيلات:

بعد أن شهدت البطولة مع موسمها الجديد العديد من التعديلات على قوانينها ، والتى يأتى من أهمها:

• تغيير شامل بتصميم السيارات ، ما أثر على ديناميكية أجسامها وهو ما يزيد من إمكانيات إقتراب السيارات من بعضها البعض ومن ثم فرص التخطى.

• تغير مقياس العجلات من 13 بوصة إلى 18 بوصة مع بقاء حجم الإطارات ثابت بشكل عام ، وهو ما أثر فى مستويات أداء السيارات.

• إمكانية إختيار السائقين نوعية الإطارات التى سيبدأون بها السباق وعدم تقيد العشرة الأوائل بالتأهيلات بنوعية الإطارات التى كانوا عليها بالحصة الثانية من تلك التأهيلات.

وغيرها من القوانين ....

ولتأتى نتائج التجارب الحرة والتأهيلية – بعد ما شملته السيارات من تطوير – لتقدم فرق بصور مختلفة (وربما غير متوقعة) بمقابل تراجع فرق أخرى ... فقد يكون أهم الفرق تقدماً فى الأداء (فريق هاس) فيما أكثر الفرق تراجعاً بشكل نسبى – حتى هذه المرحلة – هو فريق مرسيدس ...

فقد جاءت التجارب الحرة الأولى بتصدر بيير جازلى (ألفا تاورى) ، فيما حل ثانياً من خلفه متسابقى فريق فيرارى لوكليرك وساينز على التوالى ، أما التجارب الحرة الثانية فقد تصدرها ماكس فيرستابن (ريد بوول) ... بينما حافظ فريق فيرارى على نفس المركزين الثانى والثالث – وهو ما بأ فى إعطاء مؤشر على تطور أاء سيارات الفريق الأحمر – أما التجارب الحرة الثالثة فق تصدرها أيضاً فيرستابن ومن خلفه من جديد عضوى فريق فيرارى وبنفس الترتيب.

التجارب التأهيلية كانت أكثر حماسية حيث أسفرت بنهايتها عن تصدر شارل لوكليرك لموقع الإنطلاق الأول ليوم السباق ومن خلفه بالصف الأول ماكس فيرستابن ، ثم ساينز ثالثاً ومن خلفه بالصف الثانى للإنطلاق (بيريز) رابعاً ، بينما حل هاميلتون خامساً وبوتاس (ألفا روميو) سادساً ، كيفين ماجنيسون (هاس) الذى حل محل السائق الروسى (نيكيتا مازيبن) بعد طرده من الفريق بسبب الحرب الروسية الأوكرانية !! ... حل سابعاً فى شبكة الإنطلاق ، وإلى جانبه الإسبانى/ ألونسو (آلبين) الذى إنطلق ثامناً، أما المنتقل من فريق وليامز (جورج راسيل) إلى فريق مرسيدس .. فقد حل بمركز الإنطلاق التاسع ، وإلى جانبه بالصف الخامس جازلى بمركز الإنطلاق العاشر. 

 

سباق الأحد:

بإنطلاقة واثقة من سائق فيرارى (لوكليرك) وبمنافسة ساخنة من خلفه من سائق ريد بوول (فيرستابن) ... إتضحت معالم المنافسة المبدئية للموسم الحالى ، فيما جاءت المنافسة التالية من خلفهما بين كل من ساينز (فيرارى) و بيريز (ريد بوول) ، أما عضوى فريق مرسيدس مع كل من هاميلتون و راسيل ... فقد أبديا أدءاً قوياً من خلف متسابقى فيرارى وريد بوول .... وكأن لسان الحال يقول أن موسم 2022 سيشهد منافسة هذه الفرق الثلاثة على المراكز الثلاث الأولى بالبطولة.

وبدورها لعبت إستراتيجيات تغيير الإطارات (لعبة الشد والجذب) بين فرق المقدمة الثلاثة – مع ظهور أداء فريق هاس وبخاصة مع العائد ماجنسون بقوة ، وهو الأمر نفسه مع فريق ألفاروميو مع كل من بوتاس والوافد الجديد للبطولة الصينى / جو.

إستمر السباق مع عمليات الشد والجذب بين إستراتيجيات الفرق وتجاوزات المتسابقين ، لتأتى نهايات السباق مع إحتراق محرك بيير جازلى (ألفا تاورى) لتضطر سيارة الأمان بالدخول ، وهو ما أعاد خلط الأوراق من جديد وقرب من الفرص التنافسية وخاصة بين متصدرى القمة ، ولتأتى الصدمة التالية بإضطرار كل من عضوى فريق ريد بوول للإنسحاب لأسباب ميكانيكية مع كل من فيرستابن ثم بيريز على التوالى وقبل لفتين من نهاية السباق مما ساهم فى تقدم ساينز إلى المركز الثانى (من الثالث) وهاميلتون إلى الثالث (من الرابع) ، ليشهر علم نهاية السباق الشطرنجى معلنا بتصدر متسابقى فيرارى فى (دوبلية) رائعة وحلول هاميلتون ثالثاً فى نتيجة غير متوقعة لفريق مرسيدس ... ومن خلفه رابعاً الواعد (جورج راسيل) ليبدأ فريق مرسيدس بحصد النقاط من بداية الموسم (وعلى حساب ريد بوول).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads