رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

البرلمان العربي للطفل يطلق أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان في الدورة الثانية بالدبلومات المهنية وأربع ورش تأهيلية للأطفال

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 11:10 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
أطلق البرلمان العربي للطفل أحد مؤسسات الجامعة العربية من مقره بمدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان في دورتها الثانية بتنظيم دبلومات مهنية علاوة على أربع ورش تأهيلية للأطفال قبل انعقاد الجلسة الثالثة في السادس والعشرين من شهر فبراير استكمالا لسياساته في تمكين الأطفال من الممارسة البرلمانية ارتكزا على  اكتساب المهارات اللازمة .

وينطلق البرنامج الذي يمتد على مدى خمسة أيام متواصلة ليدعم موضوع الجلسة والتي ستكون بعنوان (الاستدامة عين على  المستقبل) بورشين من تنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في حكومة الشارقة من مساء يوم الثلاثاء لتخصص الورشة الأولى في الربوت والبرمجة والثانية في الفنون الرقمية .

فيما تقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورشتين من مساء يوم الأربعاء الثالث والعشرين من شهر فبراير لتخصص الأولى في مهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية والثانية في الذكاء الاصطناعي .

وفي مساء يوم الخميس الرابع والعشرين من فبراير يقدم مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة الدبلومات المهنية في العمل البرلماني ويعقد يوم الجمعة في الخامس والعشرين اجتماع لهيئة البرلمان وللجانه الدائمة على أن تعقد الجلسة الثالثة مساء يوم السبت السادس والعشرين من شهر فبراير وجميع تلك الفعاليات ستقام على بعد لدواعي الاحترازات الحالية.

وفي هذا الاطار عقدت اللجنة المنظمة اجتماعها في مقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة صباح أمس برئاسة سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان وبحثت مختلف تحضيراتها لتنظيم البرامج المصاحبة للجلسة الثالثة ومدى كفاءة النظم الالكترونية واكتمال الاستعدادات مع الشركاء لتنفيذ الأعمال المدرجة على جدول الأعمال.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على موافقات الدول العربية لمشاركة أطفالها في أعمال الجلسة الثالثة وحضور البرامج المصاحبة من ورش بجانب جدول أعمال اجتماع لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات المنبثقة عن البرلمان بجانب اجتماع هيئة البرلمان .

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل الجلسة الثالثة تمثل نقلة هامة في مختلف البرامج المنفذة من حيث مواصلة تأهيل أعضاء وعضوات البرلمان على مهارات التمكن سواء في الأداء البرلماني والإعلامي واستشراف المستقبل .

وأوضح أن أطفال البرلمان سيكونون على موعد مع جلسته الثالثة في تناول موضوع الاستدامة عين على  المستقبل ليأكدوا قدرة الطفل العربي على المساهمة من خلال تحصيله المعرفي والعلمي والثقافي في إبداع طرح المشاريع وتوليد الأفكار الابتكارية في الاستدامة في كافة المجالات المتاحة وأنهم أمل المستقبل واشراقته لاسيما بعد تأهيليهم في سياق الورش والدبلومات ورفع مستوياتهم فقد جيل الحاضر وقادة المستقبل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads