رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبير اقتصادي: الفرص الواعدة تجعل من الاقتصاد المصري حصاناً أسود

الخميس 10/فبراير/2022 - 03:16 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
أشاد الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال والخبير المصرفي والقانوني بتزايد الثقة في الاقتصاد المصري، والتي انعكست في التقرير الأخير للموقع الأمريكي "بيزنس إنسايدر" والذي رشح مصر ضمن أفضل ١٠ وجهات استثمارية في افريقيا. 

وقال غنيم في مداخلة تليفونية على قناة إكسترا نيوز أن الاقتصاد المصري شهد أكثر من تصويت بالثقة في الفترة الأخيرة، حيث شهد التصنيف الائتماني لمصر من أكبر ثلاث وكالات عالمية مصر استقراراً ملحوظاً في الثلاث سنوات الماضية، كما عادت مصر إلى مؤشر "جي بي مورجان للسندات السيادية للاقتصاديات الناشئة".

وأرجع غنيم هده النجاحات إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شهد تضافر الشعب مع القيادة السياسية، عن وعي بأهمية الإصلاح، وبرنامج المشروعات القومية الطموح الذي شهد ضخ استثمارات بأكثر من ٧ تريليون جنيه في السبع سنوات الماضية.

 وشدد غنيم على أن مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات موجبة لنمو الناتج المحلي الحقيقي في عام الجائحة  ٢٠٢٠، حيث بلغ ٣,٦٪؜، بينما حققت دول أخرى معدلات سالبة مثل تركيا -٤,٥٪؜، الهند -٣,٨٪؜ و جنوب أفريقيا -٧,٧٪؜. وبلغ معدل النمو المصري ٩,٨٪؜ في الربع الأول من العام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، بحسب آخر الاحصائيات التي نشرتها وكالة "رويترز". 

وقال غنيم أن الثقة والاستقرار مع زيادة الفرص الواعدة، تجعل من الاقتصاد المصري حصاناً أسوداً للمستثمرين الأجانب في الأسواق الناشئة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads