رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اللواء د. أيمن شوقى مدير كلية الطب: جريج الكلية يحصل على شهادة من الولايات المتحدة اللواء أكرم صلاح الدين محمود: تخريج ضابطا فنيا مسئولا عن تأمين المعدات وبعثات خارجية لمعرفة الجديد فى العمليات اللواء طيار أحمد الشازلي: الطيار المصرى مؤهل للانضمام لكل التشكيلات المقاتلة ومن أفضل الطيارين عالميا لواء بحرى أركان حرب أيمن الدالى: تخريج ضابط قادر على التعامل مع الأسلحة الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجى لواء دكتور وائل مختار محمد: تطوير المناهج وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف مدارس الدفاع الجوى محافظ كفر الشيخ يتفقد بوابات مصنع الطرابيش على شاطئ النيل فوة اللواء د. معتز إبراهيم أبو النور: القيادة العامة تحرص على تطوير القدرات العلمية والتكنولوجية للكلية الفنية وفق مخططات دقيقة شاهد.. د. محمود صقر يحاور د.عماد نصير والحديث عن قصص حقيقية عن الإدمان في برنامج حكاوي الطريق اللواء محمد التركي: نقوم ببناء شخصية الطالب المقاتل الفريق أشرف زاهر : بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة

اقتصاد

بتقرير (المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى) الختامى لعام 2021.. (هيونداى) الأولى و(MG) الثانية و(بيجو) الأخيرة وتراخيص الأتوبيس الخاص تثير علامات الاستفهام؟

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:08 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الاجبارى على المركبات بالتعاون مع (مؤسسه الأهرام الشقيقة) من واقع بيانات أن سوق السيارات المصرية فى عام 2021 استوعبت نحو 252,640 سيارة ركوب (ملاكى) و43,771 سيارة نقل و 44,769 سيارة اتوبيس خاص ، علاوة على 202,840  دراجة نارية.

على الجانب الآخر ،أكدت المعلومات حسب ترتيب سوق السيارات فى قطاع سيارات الركوب(ملاكى) أن علامة هيونداى قد جاءت فى المركز الاول مع 24,207 سيارة ، فيما جاءت (MG) بالمركز الثانى مع 23,700  سيارة ، ثم ثالثاُ نيسان مع 20,995 سيارة ، ثم رابعاً سوزوكى مع 17,709 سيارة ، ثم خامساً تويوتا مع 16,172 سيارة ، ثم سادساً كيا مع 15,835 سيارة ، ثم سابعاً شيرى مع 14,532  سيارة ، ثم ثامناً شيفروليه مع 13,431 سيارة ، ثم تاسعاً فيات مع 12,348 سيارة ، فيما حلت بيجو فى المركز العاشر مع 11,658 سيارة. 

جدير بالذكر أن عدد تراخيص الدراجات النارية  قد بلغ 202,840 دراجه نارية ، كما أن إزدياد الاقبال على سيارات النقل يؤكد حركة العمران والتجارة الداخلية ونمو الاقتصاد المصرى حيث سجلت سيارات النقل 43,771 سيارة ، أما الاتوبيس الخاص فعدد السيارات التى تم ترخيصها يعد لغزا ويجب التوقف امامه بالمراقبة المرورية حيث ان هذه السيارات لديها إعفاءات جمركية لتنمية المشاريع الإقتصادية لنقل الموظفين فى حين أن الغالبية من أصحاب الشركات يقومون فى استخدامها فى الاغراض الشخصية دون  الالتزام بنقل الموظفين أو خطوط السيرة ولهذا نجد أن عدد  سيارات الاتوبيس الخاص بلغت 44,769 سيارة فى عام 2021.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads