رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النائب يوسف خطاب يهنئ الرئيس السيسي ورجال القوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر تحالف الأحزاب : كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر اللواء د. أيمن شوقى مدير كلية الطب: جريج الكلية يحصل على شهادة من الولايات المتحدة اللواء أكرم صلاح الدين محمود: تخريج ضابطا فنيا مسئولا عن تأمين المعدات وبعثات خارجية لمعرفة الجديد فى العمليات اللواء طيار أحمد الشازلي: الطيار المصرى مؤهل للانضمام لكل التشكيلات المقاتلة ومن أفضل الطيارين عالميا لواء بحرى أركان حرب أيمن الدالى: تخريج ضابط قادر على التعامل مع الأسلحة الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجى لواء دكتور وائل مختار محمد: تطوير المناهج وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف مدارس الدفاع الجوى محافظ كفر الشيخ يتفقد بوابات مصنع الطرابيش على شاطئ النيل فوة اللواء د. معتز إبراهيم أبو النور: القيادة العامة تحرص على تطوير القدرات العلمية والتكنولوجية للكلية الفنية وفق مخططات دقيقة شاهد.. د. محمود صقر يحاور د.عماد نصير والحديث عن قصص حقيقية عن الإدمان في برنامج حكاوي الطريق

اقتصاد

الحكومة تعد خطة لإحلال الميني فان بدلا من التوك توك

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 08:41 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
الميني فان قد تحل محل التوك توك قريبا.. وخفض السن القانونية لقيادتها إلى 16 عاما

 انتهت وزارة التجارة والصناعة من وضع خطة لاستبدال التوك توك بمركبات رباعية العجلات تشبه "الميني فان"، بحسب ما تم نقله عن مصدر بالوزارة.

 ومن شأن الخطة الجديدة تبسيط إجراءات شراء تلك المركبات، وكذلك خفض سن الحصول على رخصة قيادتها إلى 16 عاما، بحسب ما قاله المصدر.

 أرسلت وزارة التجارة والصناعة الخطة بالفعل إلى وزارة المالية لدراسة الجانب التمويلي لها.

 لكن مصدر آخر في وزارة المالية نفى أن تكون الوزارة تلقت تلك الخطة، وقال إنه في هذه الحالة سيتعين أولا إحالتها إلى مجلس الوزراء لمراجعتها.

ما الذي نعرفه عن الخطة حتى الآن؟ ستحدد الخطة المصانع التي ستتولى عملية تجميع الميني فان، والطاقة الإنتاجية المطلوبة لتلك المصانع، ونسبة المكون المحلي التي يشترط أن تصل إلى 45%.

كانت وزارة التجارة والصناعة قررت في وقت سابق وقف استيراد المكونات الأساسية اللازمة لتجميع التوك توك محليا.

 وأشارت تقارير في وقت سابق أن القرار قد يدفع شركة جي بي أوتو - والتي تقوم بتجميع التوك توك - للتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام لتصنيع بدائل للتوك توك، والتي ستكون الميني فان التي تعمل بالغاز الطبيعي، إلا أن مصادر قالت في وقت لاحق أن المحادثات بين الوزارة وجي بي أوتو توقفت بشكل نهائي دون التوصل لاتفاق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads