رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النائب يوسف خطاب يهنئ الرئيس السيسي ورجال القوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر تحالف الأحزاب : كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر اللواء د. أيمن شوقى مدير كلية الطب: جريج الكلية يحصل على شهادة من الولايات المتحدة اللواء أكرم صلاح الدين محمود: تخريج ضابطا فنيا مسئولا عن تأمين المعدات وبعثات خارجية لمعرفة الجديد فى العمليات اللواء طيار أحمد الشازلي: الطيار المصرى مؤهل للانضمام لكل التشكيلات المقاتلة ومن أفضل الطيارين عالميا لواء بحرى أركان حرب أيمن الدالى: تخريج ضابط قادر على التعامل مع الأسلحة الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجى لواء دكتور وائل مختار محمد: تطوير المناهج وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف مدارس الدفاع الجوى محافظ كفر الشيخ يتفقد بوابات مصنع الطرابيش على شاطئ النيل فوة اللواء د. معتز إبراهيم أبو النور: القيادة العامة تحرص على تطوير القدرات العلمية والتكنولوجية للكلية الفنية وفق مخططات دقيقة شاهد.. د. محمود صقر يحاور د.عماد نصير والحديث عن قصص حقيقية عن الإدمان في برنامج حكاوي الطريق

اقتصاد

وزارة العدل توقع مذكرتي تفاهم و برتوكولات تعاون مع الجهاز المصرفي

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 03:21 م
صدى العرب
طباعة
منى عمر

تنفيذاً لتكليفات فخامة رئيس الجمهورية بسرعة التوجه نحو التحول الرقمي ، ودعمًا لرؤية وزارة العدل في تقديم خدماتها إلكترونيًا ورقمنة الوثائق الرسمية.

شهد المستشار / عمر مروان وزير العدل اليوم الإثنين الموافق 27/12/2021 بديوان الوزارة مراسم توقيع مذكرتي تفاهم وأربعة بروتوكولات تعاون بحضور السيد/ جمال نجم نائب رئيس محافظ البنك المركزي والسيد/ محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ـ ورئيس مجلس إدارة بنك مصر والسيد/ حسن إسماعيل غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان .

تناولت مذكرتي التفاهم بين وزارة العدل واتحاد بنوك مصر وبنك مصر تفعيل منظومة تقديم بعض خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق إلكترونيًا، ومنها الاستعلام عن سريان التوكيلات والحصول علي عقد مشهر أو شهادات تصرفات عقارية وسداد مقابل تلك الخدمات إلكترونيًا ، بشكل يٌمكن من الحصول علي تلك الخدمات بسهولة ويسر في أعمال البنوك .

ونفاذًا  للمشروع القومي لتأمين ورقمنه وثائق الدولة الرسمية تم توقيع بروتوكول يتيح توفير وحدات إصدار شهادات المحاكم الصادرة من المحاكم الابتدائية أو الاقتصادية عن بعد بفروع بنك مصر بجميع المحافظات لتسهيل إجراءات الحصول على هذه الشهادات من داخل ثلاثة فروع للبنك في مدن القاهرة والأقصر والغردقة .

وفي السياق ذاته تم توقيع بروتوكول مع شركة جولدن بيراميدز بلازا المالكة للسوق التجاري سيتي ستارز لتوفير وحدة إصدار شهادات عن بعد , بالإضافة إلي خدمات التوثيق المميكنة السابق تقديمها داخل هذا السوق التجاري

وفي إطار سعي وزارة العدل لتنفيذ تكليفات فخامة رئيس الجمهورية بانتقال الحكومة تدريجيًا إلي العاصمة الإدارية ، ولتحقيق سهولة ذلك الانتقال تم توقيع عدد ثلاثة بروتوكولات تعاون بين صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية  وبنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان لتقديم الخدمات البنكية للسادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية في إطار مبادرات البنك المركزي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads