رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

مدبولي: مشاركة مصر بـ«سان بطرسبرج» تعكس تأثيرها على الاقتصاد العالمي

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 07:17 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة الاستعداد لمشاركة مصر كضيف شرف الدورة 25 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، المقرر انعقاده في روسيا يونيو 2022.

وحضر الاجتماع، سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسئولو الجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع، بالتأكيد على أن مشاركة مصر كضيف شرف في الدورة الـ 25 لهذا المنتدى العالمي تعكس ثقة الجانب الروسي في مصر، وقدرتها على لعب دور بارز ومؤثر في الاقتصاد الاقليمي والعالمي.

بدء الاستعداد للمشاركة في منتدى سان بطرسبرج
وقال وزير الخارجية سامح شكري، إنه تمت الموافقة على مشاركة مصر في  المنتدى خلال دورته المقبلة كضيف شرف، مؤكدا أهمية الإعداد والتحضير الجيد له، مشيرا إلى تُولي السفارة المصرية في موسكو أولوية كبيرة لهذا الحدث المهم، من حيث ترتيب الإجراءات اللوجستية، والتنسيق مع الشركة المسؤولة عن التنظيم، لافتا إلى أن مسئولي السفارة بدأوا بالفعل في اتخاذ الخطوات التمهيدية اللازمة في هذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أنه نظرا لأهمية المنتدى الكبيرة عالميا، فإن الأمر يتطلب تنسيقا جيدا بين الوزارات المعنية في هذا المجال.

وقالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إن منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي، ينعقد سنويا تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويحضره ممثلو 120 دولة حول العالم، من بينهم رؤساء الدول والحكومات ونواب رؤساء الوزراء والوزراء والرؤساء التنفيذيون للشركات الكبرى الروسية والدولية والبنوك الأجنبية وكبار الخبراء، بالإضافة إلى رؤساء عدد من المؤسسات الدولية ورؤساء الشركات الدولية متعددة الجنسيات، وقيادات من مجتمع المال والأعمال والتجارة والإعلام وخبراء المال والتكنولوجيا.

اليوبيل الفضي لمنتدى سان بطرسبرج
وأشارت إلى أنه تم إعلان مصر لتكون الدولة الضيف في المنتدى بدورته الخامسة والعشرين «اليوبيل الفضي»، مشيرة إلى أنه يكون بمثابة فرصة كبيرة على الصعيد الاقتصادي؛ لما يشهده المنتدى خلال مدة انعقاده من فعاليات اقتصادية مهمة.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى أن وزارة الخارجية تتولى الأمور التنسيقية بشأن المؤتمر من خلال سفارتنا في موسكو، كما تتولى وزارة التجارة والصناعة الإشراف على تجهيز المعرض المصري المزمع إقامته هناك، نظرا لخبرتها في تنظيم الجناح المصري في «إكسبو دبي 2020».

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر