رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

البرلمان العربي يعقد اجتماعات لجانه الأربع الدائمة بمقر مجلسي الأعيان والنواب الأردنيين

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 02:12 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
انطلقت اليوم الثلاثاء اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربعة" لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية،لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان،لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب،برئاسة صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بمقر مجلس الأعيان الأردني بالعاصمة عمان.


وناقشت اللجان جملة من الموضوعات المهمة حيث ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من البنود، جاء في مقدمتها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي.


من ناحية أخرى، بحثت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان عدداً من البنود، جاء في مقدمتها متابعة الموقف من التصديق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وأيضاً التصديق على الاتفاقيات والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان، ومتابعة الموقف من التصديق على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.



كما استعرضت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب مستجدات العمل في إطار جامعة الدول العربية، ومنها إعداد مشروع الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الأسري .


ودرست اللجنة ترتيبات عقد ورشة عمل إقليمية حول واقع التشريعات والقوانين العربية المعنية بمكافحة العنف ضد المرأة، وإعداد مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي وذلك بالشراكة والتعاون مع منظمة المرأة العربية.


وناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي تقرير الحالة الاقتصادية في العالم العربي، وتعزيز التجارة البينية العربية والاستجابة لمعايير التجارة الدولية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads