رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ضبط 382 كيلو سكر و 242 زجاجة زيت خلال حملات تفتيشية على التجار التموينين بالزقازيق محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحياً وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسياً زراعة الشرقية تنفذ ندوة إرشادية عن محصول الفول البلدى بالمقر الإرشادى بقرية الزرزمون بههيا والإدارة الزراعية بالحسينية سفارة كوريا احتفلت بعيد التأسيس الوطني ويوم القوات المسلحة فينفاست تمهد الطريق للاستدامة في المستقبل وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدا صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا مياه سوهاج تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً والعاملين الحاصلين على درجات علمية والمتميزين بالعمل مارجريت صاروفيوم تشهد الاحتفال بمرور 125 عاماً على تأسيس المستشفى الأمريكي بطنطا.. وافتتاح وحدة القسطرة القلبية

اقتصاد

أسامة ربيع: 2023 ستصبح قناة السويس خضراء

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 10:23 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال  الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك عملية تطويرللمجري الملاحي بقناة السويس ،مشيرا إلى أن العملاء يهتمون بذلك، التطوير يكون له أهمية فى مرور السفن بأمان ، لافتا إلى أن هناك معدات حديثة تستخدم لعمليات التطوير، وأكد أن هناك تطوير فى أشياء كثيرة بالقناة.

وأضاف "أسامة ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى حسام حداد، و جومانا ماهر، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولي، اليوم الثلاثاء ، أن هناك 16 نقطة منابع بطول قناة السويس ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتحويلهم لأن يعملوا بالتحول الرقمي ، لافتا  إلى أن القناة تستخدم طاقة متجددة ونظيفة للبيئة، وأنه فى 2023 ستصبح قناة السويس قناة خضراء.

وأوضح" رئيس هيئة قناة السويس"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع باستمرار ما يتم فى قناة السويس، مشيرا إلى أن هناك اهتماما بتطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، فى خلال 24 شهرا ، كاشفاً أن الرئيس يتابع تطوير أعمال القطاع الجنوبي للقناة، ونقوم بعمل ازدواج للقطاع الجنوبي من القناة من ناحية منطقة البحيرات المرة .


وأشار" أسامة ربيع" إلي ، أن هذا التطوير يسمح بزيادة 6 سفن في المجري، بالإضافة إلى العمل على تطوير من الكيلو 132 حتي الكيلو 162 بتوسعة مساحتها 40 مترا وتعميق لمسافة 27 مترا من أجل تحسين الملاحة ، لافتا  إلى أن القناة فى شهر نوفمبر حققت أكبر عائد للقناة، وأعلى حمولة مرت من القناة على مر تاريخها، فتم مرور 113 مليون طن، و تحقيق أموال تقدر بـ 570 مليون دولار، بزيادة 16.1 عن العام الماضي.

وأكد "رئيس هيئة قناة السويس"  أن عدد السفن التى مرت من القناة هذا العام وصلت لـ 19500 سفينة و العائد بالدولار 5مليارات و 980 مليونا ، مشيرا إلي أن زيادة قيمة رسوم قناه السويس 6% اعتبارا من شهر فبراير القادم، مؤكدا أن هذا يعادل زيادة نصف دولار على الحاوية وهذه نسبة ضئيلة جدا.

وعلى جانب آخر ، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب الانتهاء من تطوير القطاع الجنوبى بالقناة قبل موعده المحدد بـ6 أشهر، لافتًا إلى أنه سيكون هناك ازدواج فى البحيرات المرة وهو الأمر الذى سيسمح بزيادة عدد السفن فى المجرى الملاحى، وتابع: "سيتم تحسين الملاحة فى هذا القطاع بنسبة 28%".

وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن أعمال التطوير تسير وفق المخطط لها، والتى ستنتهى فى يونيو 2023، وتابع: "نحن نعمل على التطوير خلال العمل.. لم تتوقف الأعمال فى القناة خلال مرحلة التطوير".

ولفت الفريق أسامة ربيع، إلى أنه لا يوجد أى ردود أفعال سلبية تجاه الزيادة المقدرة بـ6% اعتبارًا من شهر فبراير المقبل، وتابع: "الزيادة لا تذكر كون الحاوية ارتفعت لألف دولار والـ6% أمر بسيط والجميع قالوا من حقكم الرفع بعد رفع أسعار تداول الحاويات، وتابع: "نعمل وفق طلبات العملاء وأعمال التطوير تأتى من أجل إغلاق الطريق على أى طريق بديل للقناة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads