رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لتيسير الحركة المرورية...حملات مكثفة للقضاء على المواقف العشوائية بالبحيرة تسليم 10 نماذج 8 لعدد من المواطنين بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة تواصل جهودها لمتابعة الاستعدادات لموسم الشتاء ومكافحة ظاهرة حرق قش الأرز استضاف منتدى الشرق الأوسط للاستدامة ومجموعة بوسطن الاستشارية طاولة مستديرة رفيعة المستوى حول إطلاق الفرص الاقتصادية على مسار صفري صافي من الانبعاثات رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلبة الجدد وذكري انتصارات أكتوبر بكلية العلوم الفريق أول ركن محمد الحداد .. يستقبل وفد الإتحاد العربى للرياضة العسكرية شيخ الأزهر يستقبل الرئيس العام لمسجد الاستقلال بإندونيسيا "اتصال" تفتح آفاق استثمارية جديدة لشركات التكنولوجيا المصرية بالسعودية بالتعاون مع "ايتيدا" واتصالات المملكة حرز الله يقود قافلة القطاع التموينى المشاركة في مبادرة بداية بنطاق حى وسط الإسكندرية الجامعة العربية: إطلاق مبادرة لدعم التعليم في قطاع غزة بالتعاون مع المنظمات والصناديق المختصة

عربي وعالمي

الإمارات تدعو مواطنيها المتواجدين في لبنان لضرورة العودة

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 05:43 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات اليوم، مواطنيها المتواجدين في لبنان لضرورة "العودة إلى أرض الوطن"، وجاءت الدعوة تزامنا مع قرار سحب الإمارات دبلوماسييها من لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، "إنها تدعو جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى ضرورة العودة لدولة الإمارات في أقرب وقت، نظرا للأحداث الراهنة وبناء على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان وقرار سحب الدبلوماسين من لبنان".
وذكر وكيل وزارة الخارجية الإماراتية، خالد عبد الله بالهول، بحسب البيان، أن "الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة المواطنين الإماراتيين إلى لبنان"، مؤكدا "جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان وذلك للعودة إلى دولة الإمارات".

وكانت دولة الإمارات، أعلنت أمس السبت، سحب دبلوماسييها من لبنان على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي المتعلقة بحرب اليمن. وقال خليفة شاهين المرر وزير دولة إماراتي إن: "قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".

وطفت تصريحات قديمة لوزير الإعلام اللبناني على السطح يوم الثلاثاء الماضي وتسببت في أزمة سياسية مع السعودية ودول خليجية. وقال قرداحي في تصرحاته التي أدلى بها قبل أن يتولى الوزارة إن جماعة "أنصار الله" التي يحاربها التحالف العربي بقيادة السعودية تدافع عن نفسها ضد "الاعتداءات"، واصفا الحرب في اليمن بالعبثية والتي يجب أن تتوقف.

وعلى خلفية نشر هذه التصريحات، استدعت الحكومة السعودية سفيرها في لبنان، ومغادرة السفير اللبناني لدى السعودية خلال الـ48 الساعة المقبلة، كما قررت وقف جميع الواردات اللبنانية إلى المملكة. وفي الإطار ذاته، اتخذت كلا من الحكومة الكويتية والبحرينية نفس الإجراء مع لبنان.

في المقابل أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أن تصريحات قرداحي لا تمثل الدولة اللبنانية، مشددا على أهمية العلاقات مع السعودية وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، في حين رفض قرداحي الاستقالة من منصبه أو الاعتذار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads