رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: 90٪ نسبة حضور الطلاب بالمعاهد

السبت 09/أكتوبر/2021 - 06:02 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
أجري الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم السبت، جولة تفقدية علي عدد من المعاهد الأزهرية الفترة المسائية، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية في أول يوم دراسي، يرافقه محمد علي صديق، بلجان متابعة قطاع المعاهد الأزهرية.

شملت الجولة معاهد المندورة الإبتدائي والإعدادي بنين وفتيات، تابع خلالها مدى انتظام العملية التعليمية بهذه المعاهد، مشيداً بنسب الحضور الطلابي والتي تجاوزت 90٪.

وتابع رئيس المنطقة الأزهرية، وصول المناهج والخطط الدراسية، ووصول الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب خلال الجولة، مشددًا علي استمرار  تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، مؤكدًا انتظام واستقرار الدراسة في المعاهد الأزهرية التي تفقدها خلال جولته.

ومن جانبه قال عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، إنه سادت حالة من الانتظام والهدوء في أول يوم دراسي بمعاهد المنطقة، وذلك من خلال متابعته لسير العملية التعليمية بداية من فعاليات طابور الصباح والحصة الأولي بمعاهد بنين كفرالشيخ الاعدادي، ومعهد أريمون الإبتدائي، ومعهد فتيات كفرالشيخ الإعدادي، صباح اليوم.

وأضاف رئيس المنطقة أنه من اليُمن أن يتزامن بداية العام الدراسي الجديد مع انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، لذا تابع فضيلته فعاليات طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، تعزيزاً لروح الولاء والإنتماء وحب الوطن، مشيرًا إلي أنه شهد كلمة شيوخ المعاهد في طابور الصباح في هذا اليوم وكلمة المدرسين في الحصة الأولى التي كانت عن انتصار مصر في حرب أكتوبر 1973 حرب النصر والعزة والكرامة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد رئيس المنطقة حرصه علي متابعة وصول الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب، كما تابع وصول خطة المناهج الدراسية وحضور العاملين بالمعاهد ونسب الحضور الطلابي بالفصول، مفيداً بأنها تجاوزت نسبة الـ 80% خلال الفترة الصباحية.

وشدد علي اتباع كافة الإجراءات الإحترازية المُتبعة والاهتمام بأعمال النظافة، مشيداً بإستقرار العملية التعليمة بمطلع العام الدراسي، ومنوهاً بأنه تم التنبيه علي مديري الإدارات التعليمية بمتابعة فعاليات طابور الصباح بالمعاهد التي تعمل فترة مسائية لكونها لا تقل أهمية في المتابعات الميدانية عن معاهد الفترة الصباحية، كما أشار فضيلته إلى أنه يوجد قوافل متابعات مستمرة للعملية التعليمية علي مدار اليوم الدراسي من قبل مديري المراحل وموجهي العموم ورجال المتابعة وموجهي الإدارات التعليمية.

وأشاد رئيس المنطقة بالملتزمين بتنفيذ توجيهات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بمطلع العام الدراسي، وتم تحويل كل من تقاعس عن تنفيذها بجدية للتحقيق معه علي الفور حيال تقصيره.

جدير بالذكر، أنه تم بدء العمل الدراسي اليوم السبت بالمعاهد الأزهرية التي تعمل علي فترتين صباحية ومسائية، وأنه من المقرر بدايتها غداً بالمعاهد التي تعمل فترة صباحية فقط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر