رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

"أبطال البارالمبية المصرية" خطفوا أنظار العالم فى طوكيو

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:47 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشي
"حمدتو " أصبح أيقونة للإرادة والتحدى فى العالم

استطاعت البعثة المصرية للألعاب البارالمبية والتي أقيمت في طوكيو في الفتره من ٢٤ أغسطس إلى ٥ سبتمبر الماضي؛ حصد ٧ ميداليات متنوعة بواقع ٥ ميداليات فضة و ٢ برونز والجدير بالذكر أن ٦ ميداليات منهم في منافسات رفع الأثقال حيث حقق شريف عثمان فضية مَنافسات رفع الأثقال وزن٥٩ كجم وكانت بمثابة الميدالية الأولى لمصر في بارلمبياد طوكيو؛ وحققت أيضا رحاب رضوان فضية منافسات وزن ٥٠ كجم ثم توجت فاطمة عمر الرباعة البارالمبية والملقبة" بالبطلة الأسطورة" بفضية منافسات وزن ٦٧ كجم وأيضا توج محمود صبري بالميدالية الفضيه في منافسات رفع الأثقال وزن ٧٢ كجم كما توج محمد صبحي نجم رفع الأثقال بالميدالية البرونزية في منافسات٨٠ كجم وأيضا توج الرباع هاني عبدالهادي برونزية في رفع الأثقال وزن٨٨ كجم ثم يختتم الميداليات بطلنا محمد الزيات بفضية الباراتايكوندو وزن٦١ كجم؛ وهي أول ميدالية لمصر والعرب وأفريقيا في هذه اللعبة وأيضا هى أولى مشاركة اللاعب فى لبارالمبياد وأستطاع لاعبنا فى تنس الطاولة ابراهيم حمدتو خطف أنظار العالم أثناء مشاركته فى بارلمبياد طوكيو خلال منافسات تنس الطاولة حيث حمدتو، خطف الأضواء خلال اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في طوكيو.

ورغم خسارة حمدتو في أولى مبارياته ببارالمبياد طوكيو ٢٠٢٠ أمام نظيره الكوري الجنوبي بارك هونج كيو بنتيجة ٣-٠، إلا أنه حظى بإشادة الجميع على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد تجمع المصورين من حوله، لتوثيق أدائه الاستثنائي خلال لقائه الأول بالدورة البارالمبية.

وكتب الحساب الرسمي لدورة الألعاب البارالمبية، عبر "تويتر": "فقط بالدورة البارالمبية، اللاعب المصري إبراهيم حمدتو يلهم الجميع حول العالم، بعدما فقد ذراعيه إثر حادث، يمسك بالمضرب بفمه وتساعده قدماه".

كما أصبح حمدتو أول رياضي مصري يظهر كشخصية "أنمي" بجانب تميمة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠، الدمية سومتي

أكد لاعب تنس الطاولة المصري إبراهيم حمدتو الذى استطاع خطف الأضواء خلال منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في طوكيو رغم خسارته في ثاني بطولة أوليمبية يشارك بها " صدى العرب" على أنه سعيد بما حققه من صدى أثناء مشاركته في البطولة الأخيرة رغم الخسارة حيث إن أداءه أسهم في رفع اسم مصر في صحف العالم وهذا أكبر إنجاز طمح إليه قائلاً : "كفاية اسم مصر اتكتب في كل الصحف العالمية”.

مؤكدا أنه "كان يتمنى إسعاد الشعب المصري بفوزه بميدالية ولكن قدر الله وما شاء فعل.

وقال حمدتو هناك اهتمام كبير من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الإعاقة فهو يحرص على تكريمهم والاهتمام بهم وصدور القانون الخاص بذوي الإعاقة وتوفيره لنا كل الإمكانيات بالإضافة إلى جهد وزارة الشباب والرياضة واتحاد تنس الطاوله لكن ظروف جائحة "كورونا" أوقفت كثيرًا من نشاطتنا لعدم وجود بطولات دولية مما قلل من مستوى الأداء نتيجة لغياب الاحتكاك باللاعبين الدوليين".

وأشار حمدتو الأمر أصعب أيضاً بالنسبة لي لأن كل الناس هنا بتلعب بإيديها وأنا الوحيد الي بلعب بفمى فهو أمر صعب وشاق وتحدي كبير لكني أردت أن أشارك في أكبر محفل عالمى باسم مصر.

وفى نفس السياق قال محمد الزيات، لاعب المنتخب الوطنى فى البارتايكوندو والذي حصد فضية وزن ٦١ كجم في بارالمبياد طوكيو، أنه سعيد بتلك الفضية حيث هى أولى مشاركاته فى البارالمبياد فهو أكبر إنجاز أحصل عليه خلال مشوارى.

وكانت المنافسة قوية والحمد لله أنني كنت على قدر المسئولية وكنت هنافس على الذهبية لولا إصابتي أمام بطل روسيا المصنف ٧ أولمبيا ليحتسب حكم اللقاء الفوز له عن طريق قاضية خاطئة ليتأهل إلى نهائي البطولة، وشعرت وقتها بعد تلقي ضربة في "زوري".

بدوخة ولم أستطع النهوض ولم أفق غير وأنى فى المستشفى وأفتخر بهذه الفضية كونها أول ميدالية لى ولمصر والعرب وأفريقيا فى هذه اللعبة تكتب باسمى فهو شعور جيد وسعيد.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads