رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

فى سنة أولى" VAR.. "الزمالك بطل الدورى "باقتدار".. الملكى يسعى لتدعيم صفوفه "بصفقات دولية" بحثًا عن "السادسة الأفريقية"

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 07:46 م
صدى العرب
طباعة
تقرير أحمد الجيوشى- عمرو بكير

بدأ نادى الزمالك فترة الانتقالات الصيفية بقوة عقب التتويج رسميا بلقب الدورى هذا الموسم، حيث اشتعلت الأحداث داخل جدران نادى الزمالك سريعا وبدأت اللجنة المكلفة بإدارة النادى بقيادة كابتن حسين لبيب الإعلان عن صفقات الموسم الجديد.


وقد أعلن نادى الزمالك عن التعاقد مع المتألق هذا العام عمر كمال عبد الواحد صانع ألعاب فريق المصرى البورسعيدى لمدة 3 مواسم فى صفقة انتقال حر عقب انتهاء تعاقده مع الفريق البورسعيدي، وقام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه للزمالك فى حضور رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، ليكون عمر كمال الصفقة الأولى الرسمية التى يعلنها بطل الدورى.


من جانبه وجه اللاعب عمر كمال عبد الواحد، رسالة بعد انضمامه الى القلعة البيضاء رسميا، ونشر عمر كمال صورا من توقيعه العقد وبتيشرت الزمالك على حسابه بموقع "انستجرام"، قائلا: "الحمد لله والشكر لله خطوة جديدة ومهمة فى مشوارى الكروى بإتمام التعاقد رسميا مع نادى الزمالك أحد قطبى الرياضة المصرية".


وأضاف عمر كمال فى رسالته: "أتمنى من الله عز وجل التوفيق فيما اختارنى له واختاره لى وأن أكون عند حسن ظن الجميع، وخاصة جمهور نادى الزمالك العظيم وأكون سببا فى إسعادهم وأن استمر فى تحقيق أهدافي، ومن أهمها اللعب بقميص منتخب مصر الأول إن شاء الله".


ومن ناحية أخرى تضاربت الأنباء بشأن عروض لبعض لاعيبة الفريق الأبيض وتجديد عقود لبعضهم، حيث رفضت إدارة الزمالك احتراف طارق حامد لاعب وسط الفريق بعد تلقيه عرضا رسميا من نادى اتحاد جدة السعودي، وتمسكت إدارة الزمالك بتواجد اللاعب لمواسم مقبلة فى الزمالك مع فتح خط مفاوضات تجديد تعاقده مع النادى الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل وفى نفس السياق.


رفضت إدارة النادى كافة المحاولات التى قام بها يوسف أوباما لاعب وسط الفريق للاحتراف فى الحزم السعودى لمدة موسم على سبيل الإعارة، بعدما عقد أوباما جلسة مع حسين لبيب فى مقر النادى فى حضور حازم فتوح وكيل اعمال اللاعب وطلب خلالها السماح له بالاحتراف فى الحزم السعودى عقب وصول عرضا رسميا من إدارة النادى السعودى تطلب فيه استعارة أوباما لمدة موسم.


ورفض حسين لبيب احتراف يوسف أوباما فى الحزم على سبيل الإعارة لعدة أسباب فى مقدمتها رغبة إدارة النادى فى بناء فريق قوى قادر على حصد دورى أبطال افريقيا الموسم المقبل، وكذلك لضعف المقابل المادي، وان كانت إدارة نادى الحزم حاولت رفع المقابل المادى لاستعارة اللاعب فى الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد فى السعودية، أملا فى الحصول على خدمات أوباما.


من جانبه طالب يوسف أوباما، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، جمهور النادى الأبيض بالتضامن مع محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، بعد العقوبة التى وقعها عليه اتحاد الكرة بالإيقاف 8 شهور مع تغريمه نصف مليون جنيه.


وقال أوباما "أنا تحت أمر نادى الزمالك لو عايزنى أقعد هقعد، ولو عايزنى أمشى همشي، ومسألة رحيلى فى يد النادي، أنا أحد أبناء القلعة البيضاء وأدين بالفضل للنادى فى كل شيء وأنا تحت أمر الأبيض فى أى قرار".


وأعلن نادى الزمالك عن رحيل المغربى حميد أحداد إلى الرجاء المغربى فى صفقة حصل من خلالها الزمالك على 100 ألف دولار، وتنازل حميد أحداد عن 300 ألف دولار هى باقى مستحقاته لدى الزمالك، وبهذا تكون قائمة الزمالك للموسم الجديد تضم من الأجانب أشرف بن شرقى وحمزة المثلوثى وسيف الدين الجزيرى ويتبقى عودة محمد أوناجم من المغرب عقب انتهاء إعارته للوداد المغربى ورزاق سيسيه المعار للاتحاد السكندري. والعائد من الإصابة لحسم مصيرهما من الاستمرار فى الفريق للموسم المقبل من عدمها.


وفى واقعة غريبة أعلن نادى الزمالك تجديد تعاقد محمد اشرف روقا لاعب وسط الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة وذلك عبر الموقع الرسمى للنادي، إلا أن روقا أعلن عبر صفحته الخاصة والرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى أنه لم يجدد تعاقده مع الزمالك وكل ما أثير من جانب النادى خطأ.


وأعلن فاروق جعفر المستشار الفنى لنادى الزمالك عن قرار اللجنة المؤقتة بالاكتفاء بالمحترفين المتواجدين فى صفوف الفريق بالموسم الجديد، مع عدم الاستعانة بأجانب جدد.


ويأتى دراسة عدم ضم أجانب جدد بعدما استقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق على استمرار حمزة المثلوثى، بعدما قدم عروضاً جيدة فى المباريات الأخيرة بالدورى المنقضى الذى حصده الفريق الأبيض للمرة الـ 13 فى تاريخه وعن كل ما يخص الملكى قامت "جريدة السوق العربية المشتركة" بإستطلاع رأى نجوم القلعة البيضاء حول الوافدين الجدد والراحلين عن الفريق.


وفى البداية شدد رضا عبدالعال نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق على ضرورة القيام بعملية" إحلال وتجديد" للفريق استعدادا للموسم المقبل، إن كان يريد المنافسة على الألقاب وخصوصا دورى الأبطال الإفريقى للأندية أبطال الدورى حيث يوجد عناصر من الأفضل أن تغادر، وتدعيم الفريق بعناصر مميزة قادرة على المنافسة والعطاء داخل المستطيل الأخضر.


وقال عبدالعال على سبيل المثال الفريق يحتاج إلى مدافع قوى بجانب محمود علاء والونش وعبدالغنى، وأن الفارس الأبيض فى حاجة إلى ثنائى وسط ملعب ويفضل أن يكون أحدهم من أبناء النادى من الناشئين فالقطاع يمتلك مواهب كثيرة فى هذا المركز.


وأيضا لابد من تدعيم الفريق بصانع ألعاب سوبر بالإضافة إلى رأس حربة هداف ليصنع الفارق مع الفريق فى البطولات القادمة وتحقيق اللقب الأفريقى الغائب منذ سنوات عديدة عن القلعة البيضاء.


كما أيد عبدالعال فى الرأى طارق السيد نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بأن الفريق يحتاج مهاجما صريحا ولاعب وسط ملعب بجوار طارق حامد حتى يتمكن الفارس الأبيض من حصد البطولات خصوصا "الأميرة السمراء " واللقب السادس فى تاريخه وخصوصا لابد من وجود بديل لطارق حامد فى نصف الملعب فى حالة غيابه عن المباريات.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads