رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جنرال موتورز تتطلع لاستثمارات جديدة في السوق المصرية

الخميس 26/أغسطس/2021 - 06:14 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تعتزم شركة جنرال موتورز الأمريكية ضخ المزيد من الاستثمارات في سوق صناعة السيارات في مصر، بحسب تصريحات لؤي الشرفا، الرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، عقب الاجتماع الذي أجراه في وقت سابق اليوم مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء.

 وأكد الشرفا أن شركته الشركة تعمل في الوقت الراهن على تطوير مصنعها في مصر بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية والتوجهات العالمية المتعلقة بصناعة السيارات.

 وناقش الجانبان الخطط التوسعية للشركة وكيفية دمجها مع مبادرات الحكومة لتحفيز صادرات السيارات وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

 ويشمل هذا البرنامج الحكومي بقيمة 500 مليون جنيه لمساندة تصدير السيارات والذي أعلن عنه في أبريل الماضي، وذلك ضمن برنامج رد الأعباء التصديرية البالغة قيمته 6 مليارات جنيه.

 ولم يعلن الشرفا عن خطة محددة لتطوير عمليات الشركة بالسوق المحلية، إلا أنه أعرب عن تقديره لجهود الحكومة الداعمة لصناعة السيارات بشكل عام ولبرنامج مساندة تصدير السيارات بشكل خاص.

على الجانب الآخر ، تترقب صناعة السيارات في مصر منذ سنوات حزمة من الحوافز الحكومية الداعمة لها حيث لا يزال قانون استراتيجية صناعة السيارات في قيد الإعداد منذ عام 2016. وتهدف الاستراتيجية إلى تطوير الصناعة عن طريق منح حوافز لشركات تجميع السيارات المحلية لزيادة نسبة المكون المحلي، من أجل منافسة السيارات التي تستورد من الاتحاد الأوروبي والمغرب وتركيا وتحصل على إعفاءات جمركية بمصر.

 ووافق مجلس الوزراء على استراتيجية صناعة السيارات في مارس 2020، ولكن لم تحصل على موافقة مجلس النواب بعد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads