رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

صافي ربح جي بي أوتو يتضاعف بأكثر من 3 مرات في الربع الثاني

الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:28 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تضاعف صافي ربح شركة جي بي أوتو بأكثر من ثلاث مرات ليسجل 374.3 مليون جنيه في الربع الثاني من عام 2021، مقارنة بـ 115.8 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيان نتائج أعمال الشركة ، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني بنسبة 81% على أساس سنوي لتصل إلى 7.27 مليار جنيه بفضل تحسن ظروف السوق وارتفاع الطلب الاستهلاكي، مما أدى إلى وصول مبيعات السيارات إلى أكثر من 10.1 ألف وحدة، مقارنة بـ 4.2 ألف وحدة العام الماضي.

وتضاعفت إيرادات قطاع سيارات الركوب والدراجات البخارية تقريبا لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، ليحقق ربحا قدره 260.9 مليون جنيه خلال الربع، من خسائر قيمتها 27.8 مليون جنيه في الربع الثاني من 2020. وسجلت جي بي كابيتال إيرادات بقيمة 1.85 مليار جنيه، بزيادة مقدارها 41% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 6% ليصل إلى 143.6 مليون جنيه.

توقعات مستقبلية: 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو - نادر غبور ، إن من المتوقع استمرار تحسن ظروف السوق والطلب المتزايد في دعم أداء الشركة حتى نهاية العام. وأضاف غبور، أن علامتي (شانجان) و(هافال) اللتين تمت إضافتهما مؤخرا من المرجح أن تزيدا حصة الشركة السوقية، حيث بدأت "قيود العرض المتعلقة بأشباه الموصلات في التحسن". وقال: "نهدف إلى مواصلة البناء على نجاحاتنا في جي بي كابيتال والمضي قدما في هذا الزخم، من خلال تحديد الفرص و اقتناصها باستمرار بما يدفع توسعنا في مجال التمويل". وأشار غبور إلى خطط الشركة طويلة المدى لتوسيع قطاع الخدمات المالية غير المصرفية من خلال الابتكار و العروض المدفوعة بالتكنولوجيا".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads