رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

رئيس جديد لهيئة قضايا الدولة.. ترسيخ للعدالة لصون مصالح الوطن.. من هو المستشار حسين مصطفى؟

السبت 17/يوليو/2021 - 03:50 م
صدى العرب
طباعة
طارق إسماعيل
المستشار حسين مصطفى.. نصف قرن من العمل فى أروقة المحاكم


أدى رئيس هيئة قضايا الدولة الجديد المستشار حسين مصطفى فتحى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى.

وأكد الرئيس السيسى دور هيئة قضايا الدولة كمؤسسة قضائية شامخة فى ترسيخ العدالة على نحو يحفظ الحقوق ويصون مصالح الوطن. فمن هو المستشار حسين مصطفى؟ المستشار حسين مصطفى فتحى حصل على ليسانس الحقوق سنة 1973 من جامعة القاهرة ثم عُيَّن فى درجة مندوب مساعد بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 21 لسنة 1974 الصادر يناير 1974. تدرج فى الوظائف القضائية بها إلى أن رُقى إلى درجة مستشار بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 450 لسنة 1991 الصادر فى نوفمبر 1991. رُقى إلى درجة وكيل بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 261 لسنة 1995 ثم رُقى إلى درجة نائب رئيس الهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 229 لسنة 1996 الصادر فى 1996. عمل بالعديد من أقسام الهيئة، وكان يشغل- قبل توليه منصب رئاسة الهيئة- عضوًا بالمجلس الأعلى للهيئة رئيس قطاع الأقسام القضائية بالإضافة إلى اختصاصات رئيس قطاع بالنسبة لقسم المنازعات الخارجية، وأُعير بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء بدولة الكويت فى الفترة من 2010 حتى 2019.

ويرصد موقع «صدى العرب» أهم الشهادات والدورات التى حصل عليها، أولها محكمًا معتمدًا بمركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى، وعضوًا بمجمع المحكمين الملكيين بلندن– فرع القاهرة، حصل على شهادة من مركز التحكيم العربية تفيد بأن سيادته قد شارك فى فعاليات مؤتمر مراكز التحكيم العربية والتحكيم العربى بين الحاضر والمستقبل المنعقد فى قاعة المؤتمرات بجامعة بيروت العربية من 17 إلى 18/5/1999.

كما حصل على شهادة من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى والغرف التجارية الألمانية العربية تفيد بأنه قد اجتاز بنجاح ورشة العمل ومؤتمر المحكمين العرب والأفارقة المنظمة من جانب مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى والغرف التجارية الألمانية العربية بمساعدة مؤسسة «Konrad- Adenauer» فى القاهرة فى الفترة من الفترة من 4 وحتى 12/11/1990 ويشمل البرنامج المحكمة الصورية للتحكيم وورشة عمل ومؤتمر دولى، وحصل على شهادة من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى والغرف التجارية الألمانية العربية تفيد بأن قد اجتاز بنجاح ورشة العمل الخاصة بالتفاوض وصياغة العقود الدولية المنظمة من جانب الغرف التجارية الألمانية العربية بمساعدة مؤسسة «Konrad- Adenauer» فى القاهرة فى الفترة من 16 وحتى 21/12/1995، ويشمل البرنامج المحكمة الصورية للتحكيم وورشة عمل ومؤتمر دولى.

وحصل على شهادة من الغرف التجارية الألمانية العربية بأنه قد اجتاز بنجاح البرنامج التدريبى وورشة العمل الخاصة بالتحكيم التجارى الدولى «امتياز النفط» المنظم من جانب الغرف التجارية الألمانية العربية بمساعدة مؤسسة «Konrad- Adenauer» فى القاهرة من الفترة 2 وحتى 7/11/1996، ويشمل البرنامج المحكمة الصورية للتحكيم وورشة عمل ومؤتمر دولى، وحاصل أيضا على شهادة من اللجنة الأولمبية الدولية عن احترامها وتقديرها لسيادته ومساهمته الملحوظة كمتطوع فى تنمية الرياضة والأولمبياد وفى تعزيز الصداقة بين الرياضيين الدوليين.

واجتاز شهادة من المركز الإقليمى التجارى الدولى بأنه قد حضر وشارك فى المؤتمر الدولى المتعلق «بالاتجاهات الحديثة فى قوانين التجارة والاستثمار الدولى» المنظمة من جانب مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالقانون التجارى الدولى وجامعة الدول العربية من الفترة 2 إلى 5/12/1996، بينما حصل على شهادة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية– جامعة الدول العربية واللجنة الأولمبية المصرية بخالص الشكر بأنه شارك ببحث بعنوان «طرق الطعن فى الحكم الصادر من محكمة التحكيم الرياضى فى فعاليات المؤتمر العربى للرياضة والقانون». وحصل على شهادة من الغرفة التجارية الألمانية العربية بأنه قد اجتاز بنجاح البرنامج التدريبى وورشة العمل الخاصة بالتحكيم التجارى الدولى للتصنيع بموجب ترخيص والملكية الفكرية والمسؤولية عن المنتج المنظم من جانب الغرف التجارية الألمانية العربية بالتعاون مع مؤسسة«Konrad- Adenauer» فى القاهرة من الفترة 18 وحتى 23/11/1995.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads