رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بمشاركة عشر شركات.. فرنسا تسجل عودتها إلى معرض المطارات لتلبية التوقعات الكبرى لأسواق الشرق الأوسط

الخميس 20/مايو/2021 - 09:48 ص
صدى العرب
طباعة
البير أديب
من 24 إلى 26 مايو - مركز دبي التجاري العالمي - القاعة 7، المنصة رقم 7250

 
بعد عام من الضغوط والتحديات بفعل جائحة كوفيد- 19 ، وما تبعها من اضطرابات في نمو قطاع المطارات في الشرق الأوسط ، تتركز خطط توسيع المطارات أساسا في مجالات الشحن الجوي، بناء الطائرات وطيران الأعمال.

في هذا الإطار وبالنظر لكون المعرض فرصة هامة للقاء مشغلي المطارات على مستوى الشرق الأوسط،  تقوم  بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بتجميع وفد من الشركات الفرنسية للانضمام إلى تجربة التعامل الشخصي والاستفادة من جلسات التواصل وجهًا لوجه مع مختصين في المطارات من الشرق الأوسط.

 

يذكر أن معرض المطارات 2021 يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ، وسيستضيف المعرض جناحًا فرنسيًا يتمحور حول تحديث المطارات ومشاريع البناء الجديدة .

 

وتماشياً مع التزام فرنسا باتخاذ إجراءات من أجل عالم مستدام والاستجابة للقضايا الاجتماعية والمناخية، ستقدم الشركات العارضة ، مدعومة بخبرة تكنولوجية قوية، حلولها للتقليل  من الآثار البيئية ، وكيفية التعامل مع العديد من التحديات الحالية والمستقبلية.

 

على الصعيد الدولي ، يتم تجسيد هذه القيم عبر الصناعة الفرنسية بفضل قيم علامة " لا فرانش فاب" ، التي تتمثل مهمتها في تجديد القطاع الصناعي والالتزام بنهج صديق للبيئة وكذا الاهتمام بالصالح العام.

أما على الصعيد المحلي، فإن صناعة المطارات الفرنسية تتمتع بسمعة مشهود لها بالخصوص في القطاعات التالية:

-         معدات الدعم الأرضي (جي اس إي)

-         أجهزة كشف وتتبع الحركة الجوية

-         توفير حزم البرامج وحلول تكنولوجيا المعلومات المخصصة-خدمات التدريب الفني ، العمليات الأرضية ، الطيارون وطاقم المقصورة ، إلخ)

-         مراقبة عمليات الوصول إلى المطار - مراقبة الهوية ، المراقبة بالفيديو ، نظام الإنذار ، تحليل الصور ، إلخ.

تفكيك وإعادة تدوير الأجزاء والوحدات والمكونات
وسعيا منها لتقديم مجموعة واسعة من المزايا للمتعاملين في الشرق الأوسط ، ستعمل الشركات الفرنسية  على إبراز قدرتها على الابتكار في مجال البحث والتطوير  بالتعاون مع معاهد البحث والجامعات. أما بالنسبة لقطاع التدريب، فإن تميز المهندسين والفنيين الفرنسيين تمنح هي الأخرى المسافرين تجارب فريدة.

 

تعقيبا على المشاركة الفرنسية، قال فريدريك سابو، المدير العام لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط : " بتفاؤل متجدد تقوم 10 من كبريات الشركات الفرنسية بتمثيل الخبرة الفرنسية  في معرض المطارات 2021. سيكون هذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام مناسبة لمشاركة معارفهم ، وتطوير شراكات قيمة وتقديم تقنيات مبتكرة ، وبالتالي جلب أكثر مرافق الطيران تقدمًا إلى المنطقة ".

 

تجدر الإشارة إلى أنه قبل الجائحة ، كان حجم مبيعات قطاع المطارات الفرنسي يمثل 63.5 مليار يورو على مستوى العالم ، بينما كان القطاع في فرنسا يتألف من 530 شركة توظف ما يقرب من 100 000 شخص.

 

لا تفوتوا  فرصة زيارة هذه الشركات الفرنسية العارضة في مركز دبي التجاري العالمي - القاعة 7 ، المنصة رقم 7250:

 

آيه دي بي انجينير: شركة متخصصة في التصميم والإشراف على إنشاء مباني المطار المعقدة (المطارات، مباني المطار، مباني الركاب،  أبراج التحكم ، حظائر الطائرات ،مراكز الصيانة وما إلى ذلك).

 

غلوبال سيس: أنظمة الاتصالات الصوتية السلكية واللاسلكية والأنظمة المدمجة

 

غينولت : حلول إغلاق وحدة الطاقة المساعدة لمحركات طائرات على الأرض وتقليل التأثير البيئي والتكاليف لشركات الطيران.

 

أوريب : تصميم حلول أمن المنطقة المحيطة.

 

روبيكس سينسز اند انسترومنتيشن: مراقبة المؤثرات الداخلية والخارجية (الغاز، الضوضاء، الروائح والجزيئات).

 

سوفام: معدات الدعم الأرضي للمطارات ، مثل جرارات الطائرات والأمتعة

 

تي ال دي : هي الشركة الصناعية الرائدة والمتخصصة في تصميم وتصنيع وتوزيع وخدمات ما بعد البيع لمعدات الدعم الأرضي (جي اس إي).

 

إجيس: تقوم إجيس بإنشاء وتشغيل بنية تحتية ذكية ومباني قادرة على الاستجابة لحالة الطوارئ المناخية.

 

اديميا: شركة عالمية رائدة في مجال الهوية المعززة ، توفر بيئة موثوقة تمكن المواطنين والمستهلكين على حد سواء من القيام بأنشطتهم اليومية الهامة (مثل الدفع والاتصال والسفر) في الفضاء المادي والرقمي على حدٍ سواء.


نبذة عن بيزنس فرانس:

بيزنس فرانس هي وكالة حكومية فرنسية تعمل على دعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً. وهي مسئولة عن الترويج للشركات الفرنسية وتعزيز نمو صادراتها فضلا عن تشجيع وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا. وتعمل الوكالة على الترويج للشركات الفرنسية و للنشاط الاقتصادي وعلى تعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار فضلا عن إدارة برنامج التدريب الدولي V.I.E


نبذة عن لا فرانش فاب:

لا فرانش فاب هي الوجه الجديد للصناعة الفرنسية، وقد تم إطلاقها في العام 2017 ، وهي مدعومة من قبل رابطة صناعة المستقبل(أليانس إندوستري دو فيوتشر) ، بنك الاستثمارات العامة ، بيزنس فرانس ، فرانس إندوستري ، المديرية العامة للشركات والمناطق الفرنسية. جميع  هؤلاء اللاعبون الرئيسيون ملتزمون  بنهج صديق للبيئة ويهتمون بالصالح العام، ويعملون  في فرنسا وحول العالم  على تجديد القطاع الصناعي وتنشيط مناطق فرنسا وجعل الوظائف الصناعية أكثر جاذبية وتسليط الضوء على التميز الصناعي الفرنسي.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads