رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

غرفة الإسكندرية تبدأ تحضيرات إطلاق حاضنة للعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي

الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:53 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
صرح نبيل بدوى، مستشار شئون الصناعة وريادة الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بأن الغرفة تعكف حاليًا على تحقيق سبق علمي بإطلاق اول حاضنة للعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، لتكون من اول الغرف التجارية التي ستطلق تلك الحاضنة تزامنا مع دعوة فخامة رئيس الجمهورية نحو مصر الرقمية.

وأشار إلى تبنى احمد الوكيل، رئيس الغرفة، ومجلس الادارة، اعتماد اطلاق تلك الحاضنة المهمة، للعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، تحت إشراف مباشر من الدكتور محمد عبد الواحد يونس، استاذ القياسات الدقيقة بكلية هندسة الاسكندرية، كما أصدر أعضاء مجلس الغرفة قرار رقم 249 بإسناد مهمة الاشراف على تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى احمد صقر كرئيس للجنة والمشرف العام، وتحت إشرافي تنفيذيًا.

وأضاف بأن بناءًا على الاجتماع التحضيري الذى تم بمقر الغرفة، بحضور احمد صقر، نائب رئيس الغرفة، والدكتور محمد عبد الواحد يونس، تم إصدار قرار البدء الفعلي بإنشاء حاضنة للذكاء الاصطناعي بمقر الغرفة لتكون بذلك اول غرفة تتبني هذا الخطوة المهمة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 وتابع: "تم اتخاذ أول الخطوات بدعوة طلبة وخريجي الكليات التكنولوجية بالإسكندرية، وكليات هندسة الاسكندرية، وكلية علوم الاسكندرية، والاكاديمية العربية، وجميع الطلاب والاكاديميات التقنية، وجميع المهتمين بمجال العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي من الجنسين".

 

وتدعو الغرفة للتسجيل والانتساب المجاني  لحاضنة غرفة الاسكندرية للعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، اعتبارا من الخميس 8ابريل 2021، ولمدة 45يوم، عبر ارسال السيرة الذاتية المختصرة على الايميل التالى: [email protected].


وقال بدوى: "كان قد تم تحديد عدد(30)منتسب لحاضنة غرفة الاسكندرية  للعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، ولكن نظرًا لوصول عدد الطلاب والخريجين من الاكاديمية العربية وكلية هندسة الاسكندرية والكليات التقنية  المتقدمين  للانتساب إلى 78 متقدم خلال 48ساعة فقط؛ سيتم رفع طلب إلى أحمد صقر، الرئيس التنفيذي للحاضنة، لرفع المنتسبين الي 100منتسب بالمرحلة الاولى".


الجدير بالذكر أن قرار إطلاق حاضنة الذكاء الاصطناعي يتزامن ذلك مع احتفالات الغرفة بالمئوية كأقدم غرفة تجارية بمصر والشرق الاوسط حيث انشات عام 1922.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads