رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"إيبيكو" للبورصة المصرية: وقعنا عقد إنشاء مصنع أدوية فى السودان بإستثمارات تصل لـ30 مليون دولار

السبت 24/أبريل/2021 - 11:35 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
 
فى بيان موجها للبورصة المصرية حول آخر المستجدات قالت "إيبيكو" أنها وقعت عقد شراكة مع شركة "كمبال العالمية"، لإنشاء مصنع أدوية فى السودان وذلك بإستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار، المدفوع منها 18 مليون دولار بالمناصفة بين الشركتين.

كان ذلك بحضور وزير الصحة السودانى الدكتور عمر محمد النجيب، وأعضاء السفارة المصرية بالسودان، والدكتور أحمد الكيلانى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"إيبيكو" .

ومن جانبه قال  الدكتور "عمر النجيب" وزير الصحة السودانى ، أن الحكومة الإنتقالية لديها رؤية فى مجال توطين الدواء بالداخل، لأنه يمثل الحل الأمثل، مشيرا إلى  أن شركة كمبال لها إسهامات كبيرة فى دعم الإقتصاد الوطنى كما أن تجربة "إيبيكو" فريدة وأن السودان يستفيد منها كثيرا فى مجال تصنيع الدواء، وأضاف أن الوزارة ستقدم كل الدعم وستعمل على تذليل كافة العقبات أمام هذا المشروع.

وقال "صلاح كمبال" رئيس مجلس إدارة شركة كمبال العالمية أن المصنع الجديد هو شراكة إستراتيجية للوصول إلى تصنيع الدواء بنسبة تصل أو تزيد على 70% ، لافتا إلى أن إيبيكو قدمت جميع خبراتها فى ذلك المشروع.

وفى سياق متصل قال الدكتور "أحمد الكيلانى" رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"إيبيكو" أنه من المتوقع الإنتهاء من إنشاء المصنع خلال عامين، وأضاف أنه تم بالفعل الإنتهاء من دراسات المصنع الجديد، وبدأت فعليا عمليات الإنشاء والتشييد، لكى يعمل هذا المصنع على إتاحة العديد من الأدوية وتوفيرها فى السوق السودانى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads