رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الجامعةً العربية تستضيف غدا المنتدى الثالث للمرأة العربية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:05 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
يعقد غدا بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال منتدى المرأة العربية في نسخته الثالثة ، وذلك تحت رعاية الجامعة العربية،وينظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية "، بالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومنظمة الأمم المتحدة لشئون الهجرة الدولية (IOM)، متطوعي الأمم المتحدة (UNV)، الميثاق العالمي للأمم المتحدة (Un global compact) ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

 وأوضحت السفيرة/ د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم أن رعاية جامعة الدول العربية لمنتدى المرأة العربية في نسخته الثالثة يأتي في إطار الاحتفال والاحتفاء باليوم العالمي للمرأة العربية والذي يوافق 8 مارس من كل عام.

وأشارت أن استضافة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لفعاليات المنتدى للعام الثاني على التوالي يؤكد على الأهمية التي توليها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للمرأة والمسؤولية المجتمعية تجاهها.

ونوهت بأن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتخصيص إدارة مستقلة بقطاع الشؤون الاجتماعية معنية بشؤون المرأة والأسرة والطفولة الأمر الذي يوضح مدى اهتمام الجامعة العربية بالمرأة، هذا إلى إدارة منظمات المجتمع المدني بالقطاع ذاته والمعنية بالتعاون والتنسيق بين الحكومات العربية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية.

وشددت على أن مثل هذه المنتديات تسهم بشكل كبير في دعم وتمكين المرأة العربية وإشراكها بفعالية في منظومة العمل العربي المشترك.

وفي هذا الصدد أكد الوزير المفوض/ د. فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تقوم به منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية في تعزيز العلاقات العربية المشتركة وخاصة المعنية منها بالتمكين الاقتصادي للمرأة العربية والمسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أن إدارة منظمات المجتمع المدني تولي أهمية كبرى للربط والتشبيك بين أضلع مثلث التنمية والذي يضم الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني بغية المساهمة الفعالة في تحقيق وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، في حين أوضح الدكتور/ فراج العجمي أنه من المتوقع مشاركة شخصيات حكومية رفيعة المستوى من الدول العربية والمنظمات الدولية، إلى جانب العديد من ممثلي منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية المعنية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads