رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

سامر رياض عضو المجلس التصديرى للملابس الجاهزة: زيادة الاستثمار مبنى على تقليل الأعباء عن الصناعة مع زيادة الإنتاج ورفع مستوى الكفاءة

السبت 27/فبراير/2021 - 01:10 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
أكد سامر رياض عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إن تخفيض تكلفة التصنيع سواء رسوم ( غاز او كهرباء او طاقة بشكل عام ) بالاضافة الى عدم تأخير صرف المساندة التصديرية و رد ضريبة المبيعات للمُصدر وهذا الرد من اجل تواجد السيولة التى تدفع عجلة الانتاج من اهم عوامل استمرار الصناعة .
وأضاف أن عملية التأهيل و الكوادر المدربة سواء من العمالة او الادارة هام من اجل تطوير صناعة الملابس الجاهزة و هذا يأتى مشاركة بين القطاع الخاص و الدولة .
وأوضح أن المنافسة موجودة مع الدول الاخرى و لكن كى نستحوذ على نسب اكبر من الاسواق  التى بالفعل نتواجد فيها لابد من رفع كفاءتنا التناقسية و لكى يحدث ذلك يجب ان تقل الاعباء المفروضة على المُصنع او المُصدر وان ترتفع الانتاجية .

أكد على ضرورة رد المستحقات بشكل سريع من اجل توافر السيولة و اتاحة الفرصة بإيجاد مناخ مناسب للاستثمار و التصدير لاننا ننافس فى اسواق كبيرة منها اوروبا وامريكا .. مطالبا بتعميق الصناعة اكثر لاننا بالفعل لدينا منتج جيد وهذا يتحقق بزيادة استخدام المكونات المصرية فى كافة مراحل الصناعة وعدم الاستعانة بإستيراد مكونات من الخارج منها القماش او الاكسسوارات.

كما طالب سامر رياض بضرورة تفعيل مبادرات حوافز الاستثمار و المساندة التصديرية فى ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة كى تظل هناك استمرارية فى الصناعة دون التفريط فى اى من العمالة المتواجدة بالفعل داخل هذه الصناعة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads