رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

الموسم الجديد على الأبواب.. القطبان يتنافسان على اللقب.. وقلق من الأندية الصاعدة

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 01:53 م
صدى العرب
طباعة
معتز الشربينى
بدأ العد التنازلى لبداية الموسم الجديد 2020-2021، بعد إسدال الستار عن أطول دورى فى تاريخ الكرة المصرية خلال الـ50 عامًا الأخيرة، حيث من المقرر أن تكون الجولة الأولى فى الـ11 من ديسمبر المقبل.

وسحبت اللجنة الخماسية قرعة المسابقة، فى احتفالية كبيرة شهدها أحد فنادق القاهرة، والتى بدورها شهدت الإعلان عن تعيين مازن مرزوق رئيسًا للجنة المسابقات، خلفًا لحسام الزناتى، المدير الرياضى الحالى لنادى الجونة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلى مصر المقاصة فى الجولة الأولى من الدورى، فيما سيكون الزمالك على موعد مع مباراة من العيار الثقيل أمام المقاولون العرب، ويلعب بيراميدز ثالث الموسم الماضى أمام الاتحاد بقيادة العميد حسام حسن.

رئيس لجنة المسابقات الجديد، أكد أنه لن يكون هناك تأجيل للمباريات إلا فى حالتين الأولى الموافقات الأمنية والثانية الكوارث الطبيعية، موضحًا أن بطل إفريقيا ستكون مبارياته مضغوطة بشكل كبير؛ بسبب مشاركته فى مونديال الأندية والسوبر الإفريقى.

وتستطلع «صدى العرب»، آراء بعض خبراء ونجوم الساحرة المستديرة، وتوقعاتهم للموسم الجديد، فى ظل المنافسة الشديدة بين الأهلى والزمالك وبيراميدز، والأطماع المشروعة للأندية الشعبية مثل المصرى والإسماعيلى والاتحاد، والقوة المالية للأندية الصاعدة مثل البنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا.

وفى هذا الصدد، أكد الشيخ طه إسماعيل، النجم السابق للأهلى والمنتخب فى فترة الستينيات، أن الدورى الجديد سيكون أكثر شراسة من دوريات الفترة الأخيرة؛ لأن الجميع، على حد قوله، بدأ يطمع فى المنافسة على اللقب أو التأهل للمراكز المؤهلة إلى بطولات إفريقيا.

وقال إسماعيل فى تصريحات خاصة، إن الأهلى بطل الموسم السابق، سيحاول بكل قوته مثل كل عام، حسم اللقب منذ البداية؛ إلا أنه يتوقع أن الموسم المقبل يختلف عن الماضى، مطالبًا جميع الأندية بالاستعداد الجيد للبطولة المحلية.

وأضاف أن أندية القمة قامت ببعض التدعيم على استحياء، معلًلا ذلك بتوافر عدد كبير من النجوم داخل هذه الأندية وعلى رأسها الأهلى والزمالك وبيراميدز، إلا أن الموسم الطويل سيجعل الإدارات تفكر فى التدعيم الشتوى خلال فترة الانتقالات بشهر يناير المقبل.

وأوضح الشيخ طه أن الأندية الصاعدة قامت بتدعيمات كبيرة، فهى بهذا الشكل ستنافس على مناطق متقدمة فى جدول الترتيب، لكنه فى الوقت نفسه لا يتوقع أن تصل للمراكز المؤهلة إلى بطولات إفريقيا؛ بسبب تواجد أكثر من 6 أندية كبيرة ستتنافس عليها.

واختتم النجم السابق للأهلى والمنتخب فى فترة الستينيات، أنه يضع الأهلى والزمالك فى المرتبة الأولى للمنافسة على اللقب، كما أن بيراميدز سيكون مشاكسا لهما ولكنه لن يستمر فى المنافسة بالأمتار الأخيرة؛ بسبب عدم تجانس النجوم الجدد مع القدامى.

أما النجم حلمى طولان، اللاعب السابق للزمالك والمنتخب الأول، والمدير الفنى الحالى لإنبى، فيرى أن جميع الأندية لها الحق المشروع فى المنافسة وفقًا لأهدافها وميزانيتها، كما أنه يتفق على أن المنافسة ستنحصر بين القطبين ومعهما بيراميدز.

وقال طولان فى تصريحات خاصة، إن هذا الموسم سيكون استثنائيا لكل الفرق والمدربين واللاعبين؛ بسبب تخوف البعض من انتشار الفيروس مرة أخرى وبالتالى تجميد المنافسة، كما أن الاستعداد لم يكن بشكل كامل فى ظل الفترة القصيرة بين الدوريين.

وأبدى المدير الفنى لإنبى، اعتراضه على قرار لجنة المسابقات، الخاص بخوض المباريات الأخيرة فى المسابقة بدون اللاعبين الدوليين، الذين سيشاركون فى الأولمبياد مع المنتخب الأولمبى، حيث إن فريقه يعتمد على اللاعبين الشباب.

وأضاف أن الأندية الصاعدة ستشكل خطورة كبيرة على أندية وسط الجدول؛ فى ظل التدعيمات الكبيرة التى قامت بها فى فترة الانتقالات، معتقدًا أن الدروى الجديد سيحمل فى طياته الكثير من المفاجآت، سواء فى المراكز الأولى أو الأخيرة.

واختتم طولان أن اتحاد الكرة، يجب عليه التفكير فى مصالح جميع الأندية، عندما يتخذ قراراته؛ لأن الأندية الصغيرة لا تملك لاعبين بقدر كافٍ كما يحدث مع الأندية الكبيرة، التى تملك دكة بدلاء أفضل من تشكيل أساسى لأندية أخرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads