رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

إلى الهيئة الوطنية للصحافة.. بيان مفتوح للتوقيع

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:56 م
صدى العرب
طباعة
كتب:أحمدرأفت
بعد أن تواترت أنباء عن قرب انتهاء الهيئة الوطنية للصحافة من إعداد لائحة إدارية جديدة وأخرى مالية موحدة للمؤسسات الصحفية القومية الثمانية التابعين للهيئة الوطنية، ورغم أن هذه اللائحة تخص كافة العاملين بالمؤسسات الصحفية من  عمال وإداريين وصحفيين ، إلا أنه لم يستطلع رأي كل من نقابة الصحفيين والنقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام ولجانها النقابية التابعة بالمؤسسات الصحفية في هذه اللائحة.

وبناء عليه يطالب الموقعون على هذا البيان من ممثلي مجلس نقابة الصحفيين واللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية، الهيئة الوطنية للصحافة بعرض مشروع اللائحتين على النقابتين المعنيتين بكل العاملين في المؤسسات الصحفية القومية.

وذلك لاستطلاع رأي النقابتين واللجان النقابية وتلقي ملاحظاتهم ومراعاتها في الصيغة النهائية للائحة بما يحقق مصالح جميع العاملين ومن قبلهم مصالح المؤسسات الصحفية القومية.

ويؤكد الموقعون أن رأي النقابتين هو الرأي الممثل فعليا وعمليا لكل العاملين سواء كانوا عمال أو إداريين أو صحفيين، وذلك وفقا للقانون والأعراف النقابية والمؤسسية.

وأخيرا نؤكد أن الصحفيين والعمال والإداريين سيظلون يدا واحدة في سبيل الحفاظ على حقوقهم وكذلك في العمل على ماهو في صالح بيتهم الأول المؤسسات الصحفية التي ينتمون لها.

عاشت وحدة العمال والإداريين والصحفيين .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر