رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بقيادة رئيس الجامعة.. ٢٠ ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية بداية الرئيس السيسى يتابع تطور الأعمال بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية الرئيس السيسى يتابع خطط تطوير منظومة الكهرباء الوطنية وآليات التمويل المتاحة وكيل زراعة البحيرة يتابع أعمال الإدارة الزراعية برشيد وجمعية الجدية ويشدد على صرف الأسمدة وحماية الاراضى محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه د.حسن مصطفى يهنئ منتخب الكراسي المتحركة لكرة اليد بطولة العالم ويشيد بالتنظيم المصري للمونديال «هايد بارك» تبيع جميع وحدات أحدث مراحل مشروع "جاردن ليكس" في ساعتين فقط بمبيعات تعاقدية تجاوزت ال 2 مليار جنيه تامر حسني يحيى حفل إطلاق مشروع سيراك للتطوير العقاري الجديد CITY HALL 90 حماقى ومصطفى حجاج يتألقان في سادس حفلات city festival بسيتى كلوب العبور وسط حضور جماهيرى كبير الزراعة: بحوث الصحراء مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح

اقتصاد

الفقى.. توقعات بزخم شرائى على أسهم بورصة مصر

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 01:51 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
إرتفعت مؤشرات البورصة المصرية مع نهاية تداولات الأسبوع المنقضى، ووصل المؤشر الرئيسي egx30 إلي المستوي 11326 متخطيا مستوي المقاومة الهامة عند مستوي 11200 نقطة.


ومن جانبه قال "سعيد الفقى" خبير البورصة المصرية أن المؤشر الرئيسى مر بفترة عرضية تجميعية بين المستوي 10800 والمستوى 11200 نقطة حتى نهاية جلسة الأربعاء الماضى. على إعتبار أن الخميس 8 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة إنتصارات أكتوبر المجيدة.


وأرجع "الفقى" هذا الصعود إلي مجموعة الأخبار الإيجابية التي أعلنت مؤخرا وكان من أهمها التنفيذ الفعلي لقرار تخفيض ضريبة الدمغة من 1.5 إلي 0.5 في الألف وإلغائها نهائيا علي عمليات البيع والشراء في نفس الجلسة، لذلك وضح جيدا إرتفاع أحجام التداول ونشاط ملحوظ في الآداء بشكل عام، هذا بالإضافة إلي الأخبار المتداولة عن إفتتاح رئيس الوزاء لجلسة التداول يوم الأحد القادم وهذا يعني إهتمام حكومي بالمنظومة بشكل عام ويعطي المستثمر ثقة خلال الفترة القادمة، هذا بالاضافة عن قرب طرح بنك القاهرة والتنفيذ الفعلي لبرنامج الطروحات الحكومية. 

وأشار "الفقى" أن تلك الأخبار المتداولة أثرث بشكل كبير في آداء السوق ودفعت المؤشر لتخطي مستوي المقاومة عند 11200 نقطة حيث أن الثبات أعلي هذا المستوي يدفعنا إلي مستوي 11500 نقطة ثم 12000 نقطة.

ويتوقع"الفقى"أنه خلال الأسبوع القادم ، قد يشهد السوق زخم شرائي أكثر بعد طول فترة التجميع التي مرت وأن يشهد السوق نشاطا ملحوظا في الآداء قد يدفعة لتخطي المستوي التالي عند 11500 نقطة ،ويعتبر اختراق هذا المستوي يعد الخروج من عنق الزجاجةليدفعة مباشرة إلي مستوي 1200.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر