رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

أبانوب ألبرت : يوم مجاني لنشر ثقافة التغذية الصحية السليمة

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 03:52 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
تضامنا مع اهتمام الدولة بملف الصحة، وإطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من المبادرات الرئاسية الصحية ،وفي محاولة لنشر ثقافة التغذية الصحية السليمة دون حرمان من الأكل الشهي ، و مساعدة الناس في التوصل إلى برامج غذائية محسوبة لكل شخص بشكل دقيق على حسب إحتياجاته الغذائية مع مراعاة أي أمراض بيعاني منها من أجل الوصول إلي الوزن المثالي للتمتع بحياة صحية سليمة . نشر جروب Mezzan w Mazzora – ” ميزان و مازورة ” على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، إقامة يوم مجاني بهدف  الارتقاء بصحة المواطن المصري ، وذلك يوم السبت القادم ٥ سبتمبر الجاري .

ويوضح أبانوب ألبرت اخصائي التغذية العلاجية و الإكلينيكية - جامعة ستانفورد  أن اليوم يهدف إلى حساب احتياجات الجسم الكلية للطاقة، و معدل الحرق والذي يعرف بال BMR ، والتوعية بمخاطر أمراض السمنة الناجمة عن سوء التغذية وذلك من خلال المعرفة بالاحتياجات الغذائية من البروتينات والنشويات والدهون والأملاح المعدنية والفيتامينات والسوائل ، هذا إلى جانب  إعداد البرامج الغذائية لمرضى السكر والضغط وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية ، إعداد البرامج الغذائية للأطفال ، وإعداد البرامج الغذائية الخاصة بالرياضيين بدون اي رسوم و بشكل مجاني  .

ويكشف أبانوب ألبرت عن أن جروب Mezzan w Mazzora – ” ميزان و مازورة ” هو جروب يهدف الى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من البدانة وما يصاحبها من أمراض مزمنة وعجزوا عن إنقاص أوزانهم ، أو الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية عديدة أرهقت أجسادهم ونفسيتهم ووقعوا فريسة للإحباط بعد فشلهم في الاحتفاظ بوزنهم المثالي . 

ومن الجدير بالذكر أن القائم على جروب ” ميزان و مازورة” ويجيب على جميع استفسارات القراء دكتور محمود سمير استشاري الروماتيزم والطب الطبيعى – جامعة القاهرة وعضو الجمعية الطبية لدراسة السمنة ومحاضر دولي في التغذية الإكلينيكية .

وأبانوب البرت اخصائي التغذية العلاجية و الإكلينيكية -جامعة ستانفورد ، اخصائي السمنة و النحافة و تغذية الأطفال – جامعة عين شمس، حاصل على البورد الأمريكي للتغذية الرياضية، محاضر التغذية الإكلينيكية بالأكاديمية الدولية للإدارة العربية،محاضر التغذية العلاجية بشركة ايچي فارما ،محاضر التغذية الرياضية بشركة روتابايوچين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر