رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

الإقليمية لتنشيط السياحة تنظم ثانى ندوات الوعى السياحى بتعليم الإسكندرية

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 05:03 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، صباح اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر 2020، ثاني ندوات الوعي السياحي، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم  بالإسكندرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم، بالتزامن مع عودة الأنشطة تدريجيًّـا بعد جائحة فيروس كورونا.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية؛ للحد من انتشار الفيروس، بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي الآمن، وذلك بحضور  يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم،  ومحمد سعد،  رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والدكتور عبدالفتاح غنيمة، عميد كلية السياحة والفنادق سابقًـا، و داليا عزت، مدير إداة الوعي الأثري بمنطقةآثار الإسكندرية ورأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية.

حيث أعرب يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، عن سعادته بالتعاون المثمر بين مديرية التربية  والتعليم و الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعن الدور الذى تقدمه الهيئة في ترسيخ الوعي السياحي للمواطن السكندري في مجال التوعية السياحية لطلاب المدارس والعاملين بتعليم الإسكندرية.

 فيما تحدث الدكتور  عبدالفتاح غنيمة،عميد كلية السياحة والفنادق السابق، عن أهمية السياحة في مصر، وأنها هي الرافد الأول للدخل القومي منذ عام ١٩٨٦، حيث وصل دخل السياحة الي ١٨ مليار قبل جائحة كورونا، كما تحدث عن الآثار الموجودة في الإسكندرية وكيفية الحفاظ على هذا التراث، وعن امتلاك مصر  للشواطئ السياحية سواء البحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر.

كما أشار إلى معوقات السياحة، والتى من ضمنها قلة الوعي السياحي،  وعن ضرورة غرس أهمية السياحة لدى أولادنا من الصغر.

وأكد محمد سعد، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، على أهمية تنظيم مثل تلك الندوات التى تهدف الى نشر الوعى السياحي والأثري بين موظفي المديريات و الهيئات و الأحياء بالمحافظة، و غرس روح الانتماء والوطنية لدي المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة التكاتف بين الوزارات  للنهوض بالسياحة.

 كما أشار سعد إلى دعم الدولة ودعم اللواء محمد الشريف،  محافظ الإسكندرية، لقطاع السياحة بالإسكندرية، حيث أنها تزخر بأماكن أثرية وسياحية عديدة يجب التعرف عليها والافتخار بها، وأهمية سلوك المواطن تجاه السائح الذي يعكس الصورة عن البلاد.

وتحدثت داليا عزت، مدير إدارة الوعي الأثري، عن تاريخ المناطق الأثرية بالإسكندرية، وحثت الحضور علي زيارة هذه المواقع وضرورة الحفاظ على هذه الآثار، حيث أن السياحة والآثار تعتبر من أهم موارد الدخل القومى للدولة.

 كما عرضت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فيلما تسجيليًّـا عن الإسكندرية؛ للتعريف بمعالمها السياحية والأثرية، بالإضافة الى عرض تقديمي عن الهدف من برنامج الوعي السياحي، ودور الهيئة  فى تنشيط السياحة والترويج لها بالمحافظة، وتاريخ أهم المعالم السياحية.

  وفي نهاية الندوة تم فتح النقاش بين الحضور؛ للرد على أسئلة الحضور ٠

جاء ذلك تحت رعاية السيد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، و محمد سعد، رئيس مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، فى إطار دور الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى نشر الوعي السياحي و الأثري لموظفي المديريات والأحياء و طلبة المدارس و الجامعات بالإسكندرية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر