رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

احتفال هيئة قضايا الدولة بتسليم أصول كتابها الجديد لنشره في موسوعة الثقافة القانونية بهيئة الكتاب

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 01:51 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
احتفلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار الدكتور أبوبكر الصديق بتسليم أصول كتابها الجديد "" هيئة قضايا الدولة .. تاريخ تليد وحاضر مجيد " لنشره في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي ، ضمن إصدارات موسوعة الثقافة القانونية التي يشرف عليها المستشار الدكتور خالد القاضي .

صرح بهذا المستشار الدكتور أبو بكر الصديق رئيس الهيئة ، وأكد أن هذا الاحتفال يعد تقليدًا جديدًا أراد به الإعلان عن هذا الكتاب التوعوي العام للقارئ المصري والعربي غير المتخصص ، الذي يُحيط بكل ما يتعلق بقضايا الدولة منذ النشأة ، وتنظيمها الإداري ثم أشار إلى اختصاصاتها قديماً وحديثاً، مبرزاً بعض المشاهد في حياة قضايا الدولة ومشيراً لعدد من رموز هذا الكيان العريق ، وبالطبع أشار إلى أشهر وأهم القضايا التي تولتها قضايا الدولة قديماً وحديثاً فكانت خير درع لكنانة الله في أرضه .

ومن جانبه أكد المستشار الدكتور خالد القاضي ، أن هذا الكتاب هو باكورة مجموعة إصدارات عن الجهات والهيئات القضائية ، لنشر الثقافة القانونية وتبسيط لغة القانون دعماً لدولة سيادة القانون في مصر ، وهو هدف الموسوعة التي صدرت منها عشرات المؤلفات القانونية لكبار القضاة وأساتذة الجامعات وبعض الشباب ، وبسعر رمزي نظرًا لتنازل المؤلفين عن حقوقهم المادية ، وفي نهاية تصريحه أكد القاضي اعتزازه بهيئة قضايا الدولة بوصفها تاجًا على جبين العدالة في مصر ، وأنه كتب هذا في كلمته في مقدمات الكتاب وكذلك في مقاله الأسبوعي بجريدة روز اليوسف الغراء .

وقد أشار المستشار محمد عبد العال نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ومحرر الكتاب ، إلى الأهمية القصوى لهذا الكتاب في هذا التوقيت الذي يقدم قبسًا من تاريخ قضايا الدولة وحاضرها ، للمواطن المصري للوعي بأعرق هيئة قضائية بمصر، وليضع مفهوماً وتوضيحاً للعلاقة بين الشعب وقضايا الدولة التي تمثله باعتبارها الأمينة على المال العام.

يذكر أن القاضي تسلم أصول الكتاب ليتولى إجراءات نشره ، وقد تضمن الاحتفال كذلك إيقاد شمعة الكتاب على تورتة وُضِع عليها غلاف الكتاب ، وهتف جميع الحضور تحيا مصر تحيا مصر .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر