رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة السادسة من بطولة العالم للفورميلا 1 – إسبانيا (برشلونة).. هاميلتون ومرسيدس فوق الجميع من جديد

الأحد 16/أغسطس/2020 - 10:51 م
صدى العرب
طباعة
تقرير – أشرف كــاره
عاود لويس هاميلتون هوايته بالفوز من جديد بجولات البطولة ، فلم يكتف كالعادة بتصدر التجارب الحرة والتأهيلية بأغلب الجولات التى تم تنظيمها حتى الآن والتى بلغت ستة جولات .. بل وأكد جدارته بالفوز بهذه الجولة الإسبانية السادسة بالموسم الحالى لتكون الرابعة له من أصل ستة جولات حتى الآن ومُكشراً عن أنياب الفوز بالموسم الحالى ...

 

التجارب الحرة والتأهيلات:

بالرغم من إرتفاع درجات الحرارة وتبدل المعطيات بشكل عام على كافة الفرق مقارنة بالجولات السابقة، إلا أن فريق مرسيدس لا زال مستمراً بفرض سيطرته على مجريات كافة التجارب ، وليأتى من خلفه فريق (ريد بوول) كأقرب الفرق تنافسية – وبخاصة مع الطائر / ماكس فيرستابن – ثم من بعده باقى الفريق وعلى رأسهم كل من (رايسينج بوينت ، ماكلارين و رينو).

وكالعادة تصدر متسابقى مرسيدس التجارب الحرة الأولى مع كل من بوتاس وهاميلتون على التوالى فيما جاء تالياً لهما فيرستابن ثالثاً ، فيما تبادل عضوى فريق مرسيدس المواقع بكل من التجارب الحرة الثانية والثالثة مع تصدر هاميلتون ، وليؤكد من ناحية أخرى فيرستابن حجزه للمركز الثالث.

أما عن أهم أحداث التجارب الحرة الثالثة ، فكان التصادم الذى تعرض له سائق رينو (إيستبان أوكون) مع الحائط الجانبى للحلبة فى محاولة لتفادى سائق هاس (كيفين ماجنسون) الأمر الذى وضع ماجنسون تحت التحقيق من قبل مراقبى السباق.

ومع التجارب التأهيلية النهائية المحددة لمواقع إنطلاق المتسابقين بالسباق ، بقى حال الثلاثة الأوائل كما هو مع تصدر هاملتون وبوتاس على التوالى لخط الإنطلاق الأول تبعهما ثالثاً فيرستابن ، ثم متسابقى فريق رايسينج بوينت ( بيريز & سترول) بمركزى الإنطلاق الرابع والخامس ، فيما جاء ألبون (ريد بوول) سادساً ، ومتسابقى (ماكلارين) ساينز & نوريس بمركزى الإنطلاق السابع والثامن والثامن على التوالى ، وبمركز الإنطلاق التاسع لوكلير (فيرارى) ومن خلفه بمركز الإنطلاق العاشر جازلى (ألفا تاورى) ... وليتراجع - للجولة الثانية على التوالى – أداء فيتيل (فيرارى) لينطلق من مركز الإنطلاق الحادى عشر.

 

سباق الأحد:

مع إنطلاقة ساخنة للسباق باللفة الأولى حافظ هاميلتون على تصدره فيما خسر بوتاس مركزه الثانى لصالح فيرستابن  بينما قدم لانس سترول (رايسينج بوينت) إنطلاقة صاروخية وصل معها للمركز الثالث (من الخامس) متقدمنا على زميله بالفريق (بيريز) الذى إنطلق من المركز الرابع وكذا على بوتاس الذى تأخر للمركز الرابع بهذه اللفة.

ومع اللفة الثالثة وبمجرد تشغيل الـ DRS تمكن بوتاس من تخطى سترول ليصبح بالمركز الثالث بالسباق – وهو ما أنهى به السباق فى النهاية – أما مع الوصول إلى اللفات العشرينية من أصل 66 لفة لإجمالى السباق ... بدأت إستراتيجيات تبديل الإطارات فى فرض رؤيتها على مجريات السباق ، وهو الأمر الذى بدل معطيات الأمور لأغلب المتسابقين حتى نهاية السباق.

مع اللفة الـ 38 تعرضت سيارة شارل لوكلير (فيرارى) لتوقف مفاجىء لمحركها إثر صعودها على الحفف الجانبية المحددة لمسار التسابق ، الأمر الذى أدى فى النهاية إلى إنسحابه من السباق وزيادة خيبة الفريق مع نتائجه المتراجعة بقوة ، فيما جاء حفظ ماء وجه فريق فيرارى مع ما تمكن من تحقيقه سبستيان فيتيل من قيادة إستثنائية ، والذى إنطلق من المركز الحادى عشر ببداية السباق لينهى سباقه بالمركز السابع بعد إتباعه إستراتيجية إستبدال إطاراته لمرة واحدة فقط بعكس باقى المتسابقين ، وقدرته الفذة على المحافظة على حالة إطارته اللينة التى إستطاع إكمال السباق معها ودورانه بها لعدد 37 لفة من أصل 66 لفة وهو ما أهله فى النهاية من الحصول على لقب السائق الأفضل بالسباق مع نهايته.

أما عن متسابق رايسينج بوينت (سيرجو بيريز) فقد خسر مركزه الرابع الذى حققه باللفات الأخيرة بالسباق ومن خلفه زميله سترول ، وذلك عند المرور على خط النهاية بسبب العقوبة التى حملت على توقيته بمقدار 5 ثوانى بسبب تجاهله للعلم الأزرق لتمرير بوتاس من خلفه ، وهو ما أدى لتراجع نتيجته النهائية بالسباق إلى المركز الخامس خلف سترول الذى سجلت نتيجته النهائية بالسباق فى المركز الرابع... فيما أنهى متسابقى فريق مرسيدس السباق بالمركزين الأول والثالث مع هاميلتون وبوتاس على التوالى بينما حافظ ماكس فيرستابن (ريد بوول) على مركزه الثانى المستحق على منصة التتويج.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads