رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير الأوقاف: نرجو للمبادرة أن تكون بداية جديدة من الإفاقة والوعي غدا.. بدء الحجز الالكتروني لمشروع صبا ريزيدنس سحر البزار قائده ممثلة لأفريقيا بترشيح باراك أوباما عن مؤسسته "أوباما فاونديشن" الرئيس السيسي لأهالى سيناء: "كل ذرة رمل أمانة فى رقبتنا ورقبتكم" تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان... شباب ورياضة الشرقية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة ينفذان ندوة توعوية وتثقيفية عن مخاطر الإدمان ضبط 3 طن و 500 كيلو دقيق وسكر مجهولي المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز منيا القمح بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية شاملة بالمجان بقرية الزنكلون التابعة لمركز الزقازيق بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا لتوفير سيارات وأتوبيسات إضافية لنقل طلاب الجامعة الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان بوابة الحضارة عن محطة قطارات الصعيد

اقتصاد

شركات السيارات تطلب مهلة 4 أشهر قبل المشاركة في برنامج تحويل المركبات للغاز الطبيعي

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 11:33 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 طالب مصنعو السيارات بمهلة تتراوح ما بين 3 و4 أشهر قبل تنفيذ برنامج إحلال مركبات النقل الجماعي والتاكسي التي مر على تصنيعها أكثر من 20 عاما، والتي أعلنت عنها الحكومة الشهر الماضي - وذلك نقلا عن اجتماع المصنعين وبينهم مجموعة تويوتا وشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات ومودرن موتورز مع وزارة التجارة والصناعة خلال الأسبوعين الماضيين - حيث أن المهلة تهدف إلى الاتفاق مع المصانع العالمية وشبكة الموردين على تجهيز وتوريد المكونات المتعلقة بإنتاج السيارات. 
وقال عمرو سليمان عضو مجلس إدارة رابطة مصنعي السيارات ورئيس شركة الأمل إنه من المتوقع الإعلان عن آليات تنفيذ مشروع الإحلال واستبدال المركبات بفئات مدعومة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي إضافة لمنح مُصنعي السيارات حزمة من التسهيلات والحوافز الاستثمارية سيتم الإعلان عنها خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير.

وكان الرئيس السيسي قد طالب الحكومة الشهر الماضي بتفعيل مبادرة إحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال كلمتها أمام الرئيس، أنه جرى حصر مليون و800 ألف مركبة ضمن مبادرة تطوير المركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، مع خطة لإحلال وتجديد 50 ألف سيارة أجرة بتكلفة 10 مليارات جنيه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads