رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حازم الأشمونى يلتقي وفداً من مؤسسة مصر الخير وبنك قطر الوطني لبحث وتعزيز أوجه التعاون لدعم الأسر المستحقة التعليم الاعدادي المركزي بسوهاج يحتفل بتكريم ٢٦ قيادة تعليمية بالمرحلة الاعدادية مستقبل وطن بكفر الشيخ يستقبل 196 مواطنا للقاء النائب أشرف عبد الونيس لبحث شكاواهم العربية للسيارات تُطلق حملة "العودة إلى المدارس" لخدمات ما بعد البيع لمالكي سيارات "نيسان" في الإمارات تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة أمين صناعة "المصريين": تكرار تجربة رأس الحكمة نقلة نوعية في الاستراتيجية التنموية "الدولي لرجال الأعمال" يناقش مع وفد صيني التعاون في مستحضرات التجميل والحديد مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات د. حسنى عزام وكيل وزارة الزراعة والسمبختى رئيس الجمعية المركزية يلتقيان بمدينة رشيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية

اقتصاد

مدير وكالة «كوترا»: التبادل التجارى مع مصر يسجل 673 مليون دولار حتى مايو الماضى

الأحد 05/يوليو/2020 - 11:43 ص
صدى العرب
طباعة
كتبت زينب عبد اللطيف

قال شين وو يونج ؛ المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة فى مصر «كوترا»، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية سجل بنهاية شهر مايو الماضى نحو 673 مليون دولار أمريكى، مشيرا إليّ انخفاض صادرات بلاده خاصة فى أجهزة العرض المسطحة؛ وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيانات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عّن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لشهر مارس الماضي؛ سجل حجم التجارة المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية نحو 472.254 مليون دولار فى الربع الأول من العام الجارى موزعة ببن صادرات مصرية بقيمة 179.055 مليون دولار وواردات مصرية بقيمة 293.199مليون دولار .

أضاف فى تصريحات  ، عبر البريد الالكترونى، ان حجم الاستثمارات الكورية التى تدفقت إلى السوق المحلية فى العام الجارى كانت بواقع مليون دولار أمريكى (حالة واحدة) فى قطاع تصنيع الكابلات لشركة (LS Cable Co، Ltd.)

كان المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة بمصر «كوترا»، صرح ، سابقا، إن شركة «LS Cable & System Ltd.» ستقوم بإنشاء مصنع (مشروع مشترك مع شركة مصرية) فى هذا العام، مضيفاً أن تلك الشركة تعد المنتج الأول فى كوريا للأسلاك والأنظمة ذات الصلة .

أشار فى تصريحاته السابقة، أن إجمالى حجم استثمارات كوريا الجنوبية فى السوق المصرية حتى النصف الأول من عام 2019، بلغ نحو 620 مليون دولار من خلال 30 شركة عاملة.

وردا على آخر المستجدات بخصوص المناقشات حول توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وكوريا الجنوبية؛ قال إنه حتى الآن ، لم يتم إحراز أى تقدم فيها ولكن سيتم تنفيذها خطوة بخطوة.

جدير بالذكر أن جمعية رجال الأعمال المصريين كانت نظمت يوم الخميس الماضى بالتعاون مع الغرفة الكورية للتجارة والصناعة «KCCI»، مؤتمرا عبر الإنترنت لبحث العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وكيفية تعزيزها لاسيما فى ضوء الأزمة التى يعانيها العالم حالياً والناتجة عن تفشى وباء كورونا.

وقال السفير هونغ جين ووك سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة ؛ إن مصر تعد من الدول التى تشهد تحركاً ايجابياً على المستوى الاقتصادى ، وأشار إليّ العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين والتى امتدت عبر 25 عاماً، مؤكدا على الرغبة الجادة من الحكومة والقطاع الخاص الكورى فى زيادة الاستثمارات وتوسيع نطاق الشراكة.

وأضاف السفير الكورى فى كلمته بالمؤتمر، أنهم بانتظار بدء مرحلة جديدة من المفاوضات الخاصة بدراسة جدوى ابرام اتقاقية تجارة حرة بين البلدين

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر