رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"أوتو جميل – مصر" تستعد لإنطلاقة واعدة مع بدايات 2020

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 03:29 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره
بحضور كل من المهندس/ طارق عبد اللطيف – المدير الإقليمى لشركة أوتو جميل مصر ، والأستاذ/ على حسن – رئيس قطاع أوتو ستور بالشركة ، والمهندسة/ ريهام حسنين – مدير القطاع التجارى بالشركة ، والأستاذ/ عمر شيبة – مدير تسويق فورد ، والأستاذة/ نهلة حسنى – مساعد مدير تسويق فورد والأستاذة/ دينا كمال – مدير قطاع الإتصالات التسويقية بالمجموعة ..... عقدت الشركة مائدة إعلامية مستديرة بفندق "دوسيت تانى" مؤخراً ، والتى تم من خلالها إستعراض أهم ملامح أعمال الشركة على المستوى العالمى وكذلك (المحلى بمصر) ، وكذا الرؤية المنتظرة للشركة خلال المرحلة المقبلة بدءاً بعام 2020.

تحدث طارق عبد اللطيف فى البداية عن مركز مجموعة عبد اللطيف العالمى ومجموعة قطاعات الأعمال التى تمثلها، ثم تطرق بشكل عام عن أهم ملامح عام 2019 بمجموعتهم على المستوى المحلى والتى تشمل (سيارات فورد الخاصة بالركوب وكذلك التجارية، القطاع التجارى الآخر بالشركة والمتمثل بشاحنات "هينو" ، قطاع تمويل وتقسيط السيارات المتمثل بشركة "المباشر" ثم أحدث شركات المجموعة والمتمثلة بـ "أوتو ستور" المتخصصة ببيع السيارات الجديدة والمستعملة وعمليات الإستبدال والتقسيط والتمويل ، بخلاف بيع إكسسوارات السيارات .. وغيرها من الخدمات المتميزة والفريدة من نوعها سواء لعملاء توكيلات الشركة المباشرين أو عملاء العلامات التجارية الأخرى) ، وكانت أهم النقاط التى أشار إليها خلال إستعراضه:

· تأثير تعليق تصدير سيارات فورد فوكاس للسوق المصرية وأسواق الشرق الأوسط (بسبب قرارات من الشركة الأم .. وليس من جانب أوتو جميل) الأمر الذى سبب إنحساراً فى مبيعات فورد بالسوق تخطت الـ 50% ، وهو ما أثر سلباً على نتائج أعمال فورد فى مصر).

· من ناحية أخرى أشار إلى أن الوكالة الإعلانية التى تم تعيينها للشركة قد أشارت عليهم بالتركيز على السيارات الـ SUV فى عمليات البيع ، وهو ما جعلهم يركزون على هذه الطرازات بمقابل تخفيف التركيز على الطرازات الأخرى الأقل مبيعاً بالسوق المصرية شأن (فيستا – هاتشباك) وعائلة ماكس (B-Max) و (C-Max) ، فى الوقت الذى جائت فيه قرارات الجمارك المصرية فيما يخص السيارات رباعية الإندفاع وكذا المجهزة بأجهزة تحديد المواقع العالمية (GPS) ليؤثر سلباً على مرونة وأرقام مبيعات السيارات التى كانت أكثر ترشيحاً لديهم ... وهى فئة الـ SUV.

· فى الوقت نفسه الذى أشار فيه عبد اللطيف إلى تأثر سوق القطاع التجارى (الشاحنات) بعد هدوء الطلب عليها بالمقارنة بفترة الطلب (الجنونى) على السيارات التجارية أثناء تنفيذ مشروع "قناة السويس الجديدة" ، بالوقت نفسه عدم جهوزيتهم الكاملة فى إطلاق باصات "ترانزيت" ما دون المتوسطة حيث جاءت الخطوة سابقة لأوانها "نسبياً" وبقرار من الشركة الأم... إلا أنهم يتوقعون لها أن تكون اللاعب الأنجح فى فئتها بدءاً من 2020.  

· وبالنهاية أضاف طارق عبد اللطيف قائلاً: " أن أولوياتهم بالمرحلة المقبلة هى العميل ومستوى رضاءه ، مع إهتمامهم التام بتذليل أية عقبات أو مشاكل فنية قد تواجه أى منهم ، وبالوقت نفسه أكد على أنهم بإنتظار التعديلات النهائية للقوانين المالية المحددة لعمليات التمويل والتقسيط .. الأمر الذى سيوضح لهم المرحلة المقبلة وما ستشهدها من تعديل فى مسارات أعمال شركة المباشر التى حققت العديد من النجاحات للشركة خلال السنوات المنصرمة".

كما أكد عبد اللطيف ، على: "أنهم يعدون لمجموعة من الحملات التسويقية الواعدة بالمرحلة المقبلة لتعزيز نمو أعمالهم بشكل أكثر إيجابية ، بخلاف إعدادهم لمجموعة من الأحداث التفاعلية من ممثلى الإعلام والصحافة .. الأمر الذى سيعزز بطبيعة الحال من تنامى أعمالهم على المستوى الإعلامى".

ومن جانبه، أكد على حسن، على أهمية قطاع "أوتو ستور" بالنسبة للمجموعة خلال المرحلة المقبلة وما سيترتب عليه من توسعة أعمالهم بالسوق المصرية .. بل ومنافسة العديد من الشركات التى سبق لهم العمل على هذا الخط من الأعمال ، كما أشار إلى إستعدادات الشركة لإفتتاح فرعهم الضخم بالأسكندرية مع منتصف ديسمبر المقبل وبالتحديد بموول "جرين بلازا" بمنطقة سموحة والذى سيأتى على مساحة تزيد عن 1000 م2  ، وعلى أحدث النظم الحديثة بهذا المجال.

وبدورها، أكدت ريهام حسنين، بأن القطاع التجارى سيشهد بالمرحلة القادمة العديد من التحديات الإيجابية والتى قد يأتى منها مشروع تجميع شاحنات (هينو) الموجود قيد الدراسة بالوقت الحالى ، كما أشارت إلى أن باصات "ترانزيت" سوف تشهد إنطلاقة قوية مع مطلع العام المقبل وخاصة مع ما تتحلى به من مواصفات وأسعار تنافسية قوية بالمقارنة مع منافسيها المباشرين بالسوق المصرية ، فى الوقت نفسه الذى أكدت فيه مع طارق عبد اللطيف على أن طراز "كونكت" متعدد التطبيقات يتوقع له أن يقدم بالسوق المصرية مع إطلاق الجيل الجديد منه فى أقرب فرصة.

وفى النهاية، أشار عبد اللطيف إلى إستعدادات شركتهم خلال عام 2020 لإطلاق ثلاثة سيارات جديدة تباعاً من فورد، والتى يتوقع معها تأكيد تنافسيتهم الواعدة وخاصة مع أوربية منشأهم .. بمقابل العديد من السيارات المنافسة.

"أوتو جميل – مصر" تستعد لإنطلاقة واعدة مع بدايات 2020

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads