رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"مازيراتي" تتصدر مشهد الابتكار في عالم اليخوت مدعومة بخبرتها العريقة وشراكتها التقنية مع جيوفاني سولديني

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 11:53 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
نقل خبرة "مازيراتي" التكنولوجية لبناء زورق"مازيراتي Multi 70" من طراز "تريماران": مهندسو "مخبر مازيراتي للابتكار" يتشاركون خبرتهم للمرة الأولى مع فريق "مازيراتي Multi 70"

هذا التعاون الابتكاري يركز على الأنظمةالديناميكية الهوائية

الإعلان عن جدول سباقات "مازيراتي Multi 70" لموسم عام 2020 إلى جانب محاولة تحطيم الرقم القياسي لعبور القناة الإنجليزية

تدخل"مازيراتي" حقبة جديدة من الابتكار تسخر فيها خبرتها التكنولوجية في عالم السيارات لتصميم اليخوت عالية الأداء؛ حيث تتجه الأنظار اليوم نحو مهندسي"مختبرمازيراتيللابتكار"في مودينا، وجيوفانيسولديني قائد زورق "مازيراتي Multi70".
ويتشاطر جيوفاني سولديني و"مازيراتي" قيم الشغف والاندفاع والسعي الدائم للأداء الأفضل، والتي حثتهما على التعاون الذي بدأ بينهما عام 2012 ويتعدى كونه مجردرعاية.
وقد تم اليوم الكشف عن نتائج دراسة فريدة أُجريت بهدف تطبيق الخبرات الديناميكية الهوائية وأدوات التحليل الافتراضية المستخدمة عادةً في تطوير السيارات على زورق "مازيراتي Multi 70" من طراز "تريماران" لتعزيز أدائه وأنظمته الديناميكية الهوائية،وتحسينرحلاته عبر خصائصهالهيدروديناميكية المميزة.
وقام مهندسو "مازيراتي" بتحليل البيانات من آخر سباقات زورق "مازيراتي Multi70" لتحديد المقاييس الرئيسية لحركته، كما أجروا دراسة معمقة على تكويناتالزورق الحالية لتحديد مواضع التحسين المحتملة باستخدام محاكياتديناميكاالموائعالحسابية المتقدمة،والتي تستطيع توقع سلوك التدفقات المعقدة التي تنشأ حول زورق "تريماران".
كما تم استخدام أدوات افتراضية لاختبار تصاميم مختلفة أكثر انسيابيةللهيكلإلى جانب تعديلات حبل توجيه الأشرعة، وذلك لتقليل مقاومة الزورق للهواء من جهة،وتعزيز كفاءةالأشرعة من جهة أخرى عبر التحكم بظاهرة الجنوح.
وقد أثمرت هذه الدراسات عن تخفيض حوالي 5% من معامل السحب الديناميكي الهوائي الكلي للزورق، فضلاً عن تحسين تدفق الموائع حول المركبة ما يتيح للأشرعة العمل بكفاءة أكبر، وزيادة قوة الدفع بنسبة 4% وقوة التمايل بأقل من 1%. ومع هذه النتائج باتت سرعة طواف القارب تتجاوز 43 عقدة في الظروف المثلى.
وعبر تطبيق خبراتها التقنية حتى في مجال الإبحار، تثبت "مازيراتي" مرة أخرىمهاراتها الابتكارية؛ حيث اتخذت زورق "مازيراتي Multi70" ليكون "قارباً اختبارياً" دائم التطور.
مختبرمازيراتي للابتكار
"مختبرمازيراتي للابتكار" هو أساس الأبحاث التكنولوجية وعمليات التطوير والتصميم لعلامة "مازيراتي".
وقد فتح هذا المركزالهندسي،الذي يقع فيشارعإيميلياأوفيستبمدينةموديناالإيطالية، مؤخراًأبوابه للمرة الأولى لتعريف العالم بدوره الرئيسي في تطوير طرازات "مازيراتي" الحديثة.
ويعتبر "مختبرمازيراتيللابتكار" منشأةحديثةلتطويرسياراتالحاضروالمستقبل؛وهناتدعمالعملياتالرقميةتطويرالمنتجات،ويتمإضفاءبصمةمازيراتيالخاصةعبرمنهجيةمتكاملةتركزقبلكلشيءعلىالعاملالبشريمنذمراحلالتصميمالأولى. ويستخدمالمختبرعملياتالمحاكاةالافتراضيةبواسطةمزيجفريدمنالأجهزةوالبرمجياتللخروجبتقنياتتواكباحتياجاتالعملاءإلىأقصىالحدود.
وفي الواقع، حظي مهندسو "مختبر مازيراتي للابتكار" بدعم التقنيات الحديثة مثل نظام المحاكاة الديناميكي المزود بالجيل الأحدث لتقنية حجرة القيادة المتحركة (Driver-in-Motion)، ونظامالمحاكاةالثابت، ومختبراتتطوير "تجربةالمستخدم".
جدول سباقات زورق "مازيراتي Multi70" عام 2020:
يشارك زورق "مازيراتي Multi70" في سلسلة من الفعاليات المحددة في الجدول التالي، وستكون محاولة عبور القناة الإنجليزيةأبرزها.
جدول سباقات زورق "مازيراتي Multi70" عام 2020:
يناير 2020      سباق كاب تو ريو
فبراير 2020     سباقRORCكاريبان 600
مارس 2020     سباق ساينتمارتنهاينكنريجاتا
أبريل 2020 – مايو 2020 محاولة تحطيم الرقم القياسي في المحيط الأطلسي (برمودا – بليماوث)
مايو 2020    محاولة تحطيم الرقم القياسي لعبور القناة الإنجليزية
سبتمبر 2020   سباق سوبر 8
أكتوبر 2020   سباق "رولكسميدلسي"

نبذة عن مازيراتي S.p.A:
تنتج "مازيراتي" مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة ذات المظهر المتميز والشخصية الاستثنائية والشهرة الواسعة. وبفضل أسلوبها وتقنيتها وتفرّدها، فهي تُرضي أكثر الأذواق رفعة ولطالما شكلت نقطة مرجعية ثابتة في عالم صناعة السيارات الفارهة. ويتجسد إرث "مازيراتي" عبر نخبة من السيارات أبرزها: مازيراتي طراز "كواتروبورتيه" الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية "جيبلي"، و"ليڤانتي" أول "مازيراتي" رياضية متعددة الاستخدامات، والسيارتين الرياضيتين الأسطوريتين "غران توريزمو" و"غران كا-بريو". وقد باتت تشكيلة السيارات هذه أكثر اكتمالاً وتتيح خيارات للدفع الخلفي أو الرباعي؛ وخياري البنزين أو الديزل، ومجموعة مختارة من المواد المتطورة والحلول الهندسية المتفوقة. وتواصل "مازيراتي" التجديد في مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية، بالاستناد على تقاليدها التي عرفت النجاح دوماً، وذلك من خلال الإبداع المستمر في مقومات التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة.
حول جيوفاني سولديني:
ولد جيوفاني سولديني في ميلان عام 1966، وقددأبعلىالإبحارمنذأنكانولداًصغيراً. ولهفيسجلهأكثرمن 25 عاماًمنالسباقاتفيالمحيط،منبينهارحلتينفرديتينحولالعالم، وستة مشاركات في سباق"كيبيكسانمالو"، وستة في سباق "أوستار"، وثلاثة مشاركات في سباق "ترانزاتجاكفابريس"، بالإضافة إلى أكثر من40 عبورللمحيط.
بدأ سولديني التعاون مع "مازيراتي" عام 2012، حيث حققأيضاًعدداًكبيراًمنالأرقامالقياسيةعلىمتنمازيراتيVOR70،لميكنآخرهافيمساركاديز-سانسلفادور (2012) ومسارنيويورك - سانفرانسيسكوالذهبي (2016).
وقد انطلق سولديني عام 2016 في تحد جديد على متن زورق "مازيراتي Multi70"،حيث سجل رقماً قياسياً في طريق الشاي من هونغ كونغ إلى لندن (2018)، فضلاً عن الفوز بعدد من سباقات عبور المحيط.
"مازيراتي" تتصدر مشهد الابتكار في عالم اليخوت مدعومة بخبرتها العريقة وشراكتها التقنية مع جيوفاني سولديني
"مازيراتي" تتصدر مشهد الابتكار في عالم اليخوت مدعومة بخبرتها العريقة وشراكتها التقنية مع جيوفاني سولديني
"مازيراتي" تتصدر مشهد الابتكار في عالم اليخوت مدعومة بخبرتها العريقة وشراكتها التقنية مع جيوفاني سولديني
"مازيراتي" تتصدر مشهد الابتكار في عالم اليخوت مدعومة بخبرتها العريقة وشراكتها التقنية مع جيوفاني سولديني

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads