رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
منتخب مصر يفوز على موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعد زيارة وزير الأوقاف لقبره.. 10 معلومات عن الشيخ محمد عياد الطنطاوي كشف حقيقه فيديو انتحار سائق" توك توك" من أعلي كوبري بالشرقيه توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والنيابة العامة المصرية الشيخ منصور بن جبر آل ثاني رئيسًا فخريًا لمبادرة 1233352 لدعم ذوي الهمم ومرضى السرطان نيسان مصر تشارك في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية EVs وتقدم تجربة قيادة لسيارتها X-Trail المدعومة بتكنولوجيا e-POWER الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي يشاطرون الأحزان لضحايا اتوبيس جامعة الجلالة لجنة الحكام تشرح تعديلات قانون كرة القدم لإداريي الأندية بحضور نجوم كرة السلة المصرية.. NBA يفتتح أول متجر خاص بمنتجات الدوري الأمريكي لكرة السلة سفير زيمبابوي ووفد البعثة الدبلوماسية بالسفارة فى زيارة رسمية لمقر المستثمرات العرب لبحث ترتيبات حضور وفد رفيع المستوى قمة الاستثمار العربي الإفريقي

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: نسعي لجذب الاستثمار لمصر واستغلال الأصول غير المستغلة

السبت 16/نوفمبر/2019 - 04:25 م
صدى العرب
طباعة
كتب:احمدرأفت
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام عن وجود خطة لتشغيل 30 ألف عامل من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتشغيل المصانع المتوقعة فى إطار استغلال الأصول غير المستغلة.

 أضاف توفيق، خلال مؤتمر صحفى، على هامش توقيع عقد تأجير مصنع شركة الجوت لصالح شركة هاندا الصينية، اننا نسعى لتشغيل العمالة، وجذب الاستثمار لمصر، واستغلال الاصول غير المستغلة، لافتا إلى التنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة ومع غرفة صناعة الملابس فى هذا الإطار.

 أوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن خطة تطوير الشركات تتضمن خفض المحالج إلى 11 محلجا من 24 محلجا، لافتا أن خطة التطوير تتكلف نحو 21 مليار جنيه.

 وأشار الوزير، إلى أن هناك نحو 10 مواقع مغلقة، نسعى لتشغيلها، مع عمل تنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتدريب وجذب الشباب لصناعة الغزل والنسيج.

 وحول المصنع الجديد فى شركة الجوت أوضح الوزير أن العمالة ستكون مصرية على أن يتم تدريبهم من خلال خبراء صينيين.

 من جانبه قال هان شين رئيس شركة هاندا، أن الاستثمار الأولى فى المصنع نحو 10 ملايين دولار من خلال شراء آلات جديدة



وعلي الجانب الاخر كشف هان شين رئيس شركة "Handa" الصينية، أن سبب اختيار مصر، لإنشاء مصنع ملابس مخصصة للتصدير بنسبة 100%، نظرا لمزاياها الكثيرة والاتفاقيات التجارية التى تربطها بالعيد من الدول خاصة أمريكا وأوروبا

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم توقيع عقد إيجار طويل الأجل بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، التابعة للوزارة وشركة Handa الصينية للملابس الجاهزة، بهدف التصدير، وذلك من خلاء إنشاء مصنع ملابس بشركة الجوت العامة فى منطقة بلبيس.

أضاف هان خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن المصنع سيوفر 3 آلاف فرصة عمل تزيد إلى 5 الاف فرصة فى مرحلة تالية، وسيتم استثمار نحو 10 ملايين دولار فى المصنع الجديد الذى سيكون مصنعا للبرندات العالمية بنسبة 90% و10% لبراند الشركة الصينية.

أوضح أن من مزايا مصر أيضا توفر العمالة وقربها الجغرافى، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية فى الصادرات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads