رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

أمين حماة الوطن بسوهاج : الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته في كلمته بقمة البريكس

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 04:34 م
صدى العرب
طباعة
مروة على

قال الدكتور مختار همام أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج أن كلمة الرئيس السيسي اليوم امام اجتماع بريكس بلس هي بمثابة منهاج وخطة عمل الدولة المصرية تجاه القضايا و الملفات المحلية و الدولية .

و أوضح د. مختار همام أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم حول  ملف القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني و الاشقاء في لبنان من الاعتداءات التي يتعرضون لها من الجانب الاسرائيلي تأتي على رأس أولويات و اهتمامات الدولة المصري التي تعمل بكل جهد على محاولة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني من خلال التواصل مع كافة الاطراف المعنية وصولا إلى حلول سلمية بعيدا عن العنف الدائر .

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف القصور الشديد من المجتمع الدولي تجاه الأوضاع بمنطقة الشرق الاوسط أمام العالم كله ووضع المجتمع الدولي امام مسئولياته مؤكدا ان مصر تؤمن بضرورة تكاتف الدول النامية، وتعزيز التعاون «جنوب – جنوب»، كأحد السبل المهمة لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكد مختار همام ان دعوة الرئيس السيسي لتعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتكون أكثر قدرة على تعزيز نفاذ الدول النامية للتمويل الميسر،  و الدور المهم لكل من «بنك التنمية الجديد»، و«البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية»، في توفير التمويل اللازم والميسر للدول النامية، لتنفيذ المشروعات التنموية في قطاعات متعددة سيكون له مردود ايجابي في دعم الدول النامية و تطوير بنيتها التحتية و تحقيق معدلات نمو جيدة لهذه الدول.

ونوه الى أهمية تصريحات الرئيس السيسي حول استعداد مصر لمواصلة جهودها، لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى وبناء القدرات مع الدول الراغبة في ذلك وهذا التوجه سيشكل عنصر تفاعل اكبر بين الدول الأعضاء و يحقق الاهداف الرئيسية لتجمع بريكس في دعم ونمو اقتصاديات الدول الأعضاء من خلال شراكات اقتصادية قوية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads