رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

انطلاق فعاليات الدورة التخصصية للأئمة والمفتشين بوزارة الأوقاف

السبت 22/يونيو/2024 - 04:59 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة، بعنوان: السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر.

وبدأت الفاعليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد نعينع، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والدكتور أحمد معبد أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، الذين يتحدثون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وقد بدأ الدكتور هاني تمام المحاضرة ببيان أن النصوص النبوية لها مقاصد وأهداف وغايات، ومن الخطأ الوقوف على ظواهر ألفاظها دون معرفة مقاصدها وأهدافها، والوصول لهذه المقاصد والأهداف يكون من خلال الدراسة الشاملة لأحاديث النبي (صلى الله عليه وسلم) ومعرفة دلالة ألفاظها، وأكد أن فهم مقاصد الأحاديث النبوية يوصل إلى فهم مراد النبي (صلى الله عليه وسلم).

 

كما قامت ألفت السيد أحمد بشرح آليات العمل داخل الشئون المالية من خلال بيان آلية تحديد الموازنة العامة للدولة وموازنة البرامج والأداء والهدف منها والدورة المستديمة لصرف المستحقات للمتعاملين والمنظومات الإلكترونية المطبقة داخل الشئون المالية تحقيقًا للشمول المالي وتنفيذًا لعمليات تطوير الأداء الحكومي في ظل أهداف التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر