رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

البحرين تستضيف اجتماعات وزراء الإعلام العرب نهاية الشهر الجاري

الخميس 23/مايو/2024 - 11:48 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
أعلنت جامعة الدول العربية إستضافة مملكة البحرين لأعمال الدورة ال 54 لمجلس وزراء الاعلام العرب  29 مايو الجاري، على ان يجري التحضير لها باجتماعات الدورة 101 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة 19 للمكتب التنفيذي على التوالي يومي 27 و28 من الشهر الجاري، وذلك بحضور وزراء الإعلام في الدول العربية ومن يقوم مقامهم، ورؤساء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الاعلام.

وأفاد بيان اصدرته الجامعة العربية اليوم بأنها ستشارك بوفد يترأسه السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصالوعضوية وزير مفوض فالح المطيري ـ مدير الأمانة الفنية والسيد عبد المنعم السباعي عضو الإدارة.
وقال الأمين العام المساعد السفير أحمد رشيد خطابي أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي ستتدارس مشروع جدول الأعمال انطلاقا من البنودالمدرجة والإسهامات البناءة للدول الأعضاء والشركاء المعنيين لترفع توصياتها إلى المكتب التنفيذي تمهيدا لاعتمادها من طرف المجلس .

وأشار خطابي إلى ان هذه الدورة ستتميز باستعراض نتائج متابعة تنفيذ قرارات الدورة 53 للمجلس بالرباط، وتوصيات الدورة (18) للمكتب التنفيذي بطرابلس، في ضوء نتائجالاجتماعات التحضيرية للفرق واللجان المنبثقة عن اللجنة الدائمة.

وقال السفير خطابي أن اللجنة ستناقش مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة في سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وباقي مناطق الأراضي المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اعتماد النظام الأساسي للمرصد والمنصة المدمجة، والمعهد العربي لصحافة السلام، وتوصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

كما تبحث اللجنة الدائمة أفضل السبل لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وذلك في ضوء اعتماد القمة العربية العادية (33) بمملكة البحرين على هذه الاستراتيجية ، و اعتماد توصيات الملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى في مجال التنمية المستدامة.

كما يناقش الاجتماع  اتخاذ الخطوات الهادفة لاستكمال ملف التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، ومواصلة الجهود الرامية لنشر الثقافة الإعلامية البيئية، وتعزيز دور المرأة العربية في وسائل الإعلام ، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي بعد إثرائه بأحكام جديدة تمشيا مع مبادرة الأمانة العامة ومقترحات الدول الأعضاء بشأن ادماج البُعد الانتخابي في متابعة الاستحقاقات الانتخابية على المستوى الإعلامي.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads