رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فيرستابن يحصل على لقبه العالمى الثالث وسطوع نجم فريق ماكلارين مع سائقه (الروكى) أوسكار بياسترى

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 10:13 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تحققت توقعات الجميع بحصول ماكس فيرستابن على لقبه الثالث لبطولة العالم للفورمولا 1 مع تحقيق نتيجة تتفوق على زميله بالفريق سيرجيو بيريز بفارق يزيد عن 6 نقاط بالسباق القصير الأول ليوم السبت بالجولة القطرية.. وهو ما حدث بخروج بيريز عن هذا السباق القصير بدون أية نقاط ، فى الوقت الذى حل فيه فيرستابن ثانياً خلف الروكى الصاعد أوسكار بياستر سائق ماكلارين ، وهو ما ضمن له لقبه العالمى الثالث بشكل مبكر فى قطر بصفة خاصة ، وقبل إنتهاء الموسم بخمسة جولات بصفة عامة.

هذا، وقد بدأت المؤشرات تؤكد حسم فيرستابن لبطولته العالمية الثالثة مع تصدره لتأهيلات سباق الأحد التى عقدت مساء الجمعة من منطلق تنظيم سباق قصير لهذه الجولة ليوم السبت ، حيث تصدر فيرستابن تلك التأهيلات ومن خلفه سائقى مرسيدس مع راسيل وهاميلتون على التوالى.

ومع تأهيلات السباق القصير التى جاءت مع نهار السبت ... فرض فريق ماكلارين سيطرته مع سائقيه الروكى الصاعد أوسكار بياسترى وزميله لاندو نوريس على التوالى ، فيما حل من خلفهما فيرستابن ثالثاً بتلك التأهيلات ، ولتأتى نتيجة سباق السبت المسائى القصير متماشية مع نتيجة التأهيلات بتأكيد بياسترى على إستمرارية سطوع نجمه بالبطولة بحلوله أولاَ بهذا السباق ، فيما جاء فيرستابن ثانياً خلف بياسترى ومتقدماً على نوريس وهو ما ضمن لفيرستابن تأكيد فوزه بلقبه العالمى الثالث بعد حصوله على 7 نقاط المركز الثانى بالسباق القصير وبنفس الوقت إنسحاب زميله بفريق ريد بُل من السباق مما عزز من الفرق المطلوب لتأكيد فوزه بهذا اللقب العالمى مبكراً.

أما إنطلاقة سباق الأحد ، فقد أكدت (صاروخية) ماكس فيرستابن مع تصدره السباق القطرى حتى النهاية ، فيما تعرض هاميلتون لحادث مع زميله راسل بفريق مرسيدس بمنعطف السباق الأول مما إضطره للخروج من السباق وتدخل سيارة الآمان ، وليتابع متسابقى المقدمة منافساتهم وإستراتيجيات فرقهم بعد خروج سيارة الآمان هو ما أهل متسابقى فريق ماكلارين بالنهاية من الوصول إلى المركزين الثانى والثالث خلف فيرستابن على منصة تتويج سباق الأحد الرئيسى مع بياسترى ونوريس على التوالى ، بينما أنهى راسيل سباقه رابعاً ومن خلفه لوكليرك الذى كان يحمل لواء فيرارى وحيداً بالسباق بعد عدم مشاركة زميله بالسباق.

ومع هذا الحسم المبكر لموسم 2023 للفورمولا 1 بحصول ريد بُل على لقب الصانعين بجولة اليابان الماضية ، وحصول فيرستابن على لقب السائقين بجولة قطر ... أصبحت المنافسة مفتوحة فقط للوصول إلى المركز الثانى لكلا اللقبين (الصانعين والسائقين) خلال الجولات الخمس المتبقية من الموسم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads