رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حياة "بليغ حمدي" الفنية فى أمسية بدار إقامة كبار الفنانين باهر دويدار يروي كواليس «الاختيار» في قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي: صورنا أدق التفاصيل الحقيقية تامر مرتضى: الذكاء الاصطناعي يزيد الإنتاجية ويقلل وقت العمل.. ويوفر فرص عمل إضافية «قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي» تُناقش أهمية الابتكار بكليات الإعلام في ضوء مستجدات العصر نون تحتفل بالعلامات التجاریة المصریة في قطاع الجمال خلال فعالیة بارزة الجامعة العربية تعلن توصيل الدعم المقدم من مجلس وزراء الصحة العرب إلى الجمهورية اللبنانية جامعة كفر الشيخ تنظم فعاليات الدراسة الرسمية للمعلومات الأولية والدراسة الأساسية لمساعدات قائدات الجوالة بحضور جماهيرى كبير دكتور مختار همام يدشن الوحدة الحزبية بقرية الخنانسه شرق مركز المنشاه وزيرا الزراعة والتموين يبحثان مع وزير الزراعة الإيطالي التعاون في مجال تحقيق الأمن الغذائي زراعة الشرقية تنظم يوم حقلي لتوعية مزارعي الفاصوليا بالاشتراك مع معهد بحوث البساتين بمشتول السوق

عربي وعالمي

مشيرة خطاب: الانتهاكات ضد المدنيين في فلسطين ولبنان تهدد مستقبل حقوق الإنسان في المنطقة العربية

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 01:46 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان أن ما يتعرض له الأبرياء المدنيين العزل فى فلسطين ولبنان يندي له الجبين. أن الحركة الوليدة لحقوق الإنسان في العالم العربي ستتأثر تأثرا بالغا، وستزيد من صعوبة قيام المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالدور المنوط بها فى حماية وتعزيز حقوق الإنسان. 
جاء ذلك خلال كلمتها فى مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية وحقوق الإنسان وجمعيتها العامة الثالثة والعشرون الذى يعقد فى المملكة الأردنية الهاشمية التى تسلمت خلاله الأردن رئاسة الشبكة .

واضافت السفيرة خطاب أنه في وقت تتعاظم فيه التحديات وتشهد للانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني التي تجرم استهداف المدنيين في المنازعات المسلحة انتهاكات صارخة وازدواجية المعايير وسط صمت رهيب وغض البصر عن أسوء انتهاكات لحقوق المدنيين العزل، وقتل متعمد بدم بارد،
 وشددت خطاب على أن ما يحدث هو انتهاكاً لأقدس حقوق الإنسان إلا وهو الحق في الحياة، واشارت إلى أن الشبكة العربية برئاسة مصر كانت أول من نبه الي خطورة الوضع خلال اجتماعها مع المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك .

واضافت انه بعد مرور عام علي اندلاع الحرب وبعد مثول اسرائيل امام محكمة العدل الدولية ، تزداد معاناة الفلسطينيين وانضم اليهم الشعب اللبناني، حيث تعيش شعوب المنطقة حرب ضروس اثبتت عجز النظام الدولي عن إقامة العدل وحقوق الإنسان. 
وأنه علي الرغم من جسامة التحديات إلا اننا في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر تزداد تصميما علي حماية حقوق الإنسان ورصد المخالفات والمطالبة بامتثال المعتدي للعدالة ، ذلك ان شعوبنا في مسيس الحاجةلممارسة حقوق الإنسان وجعلها واقع معاش لكل إنسان دون اي تمييز لأي سبب كان.
وقدمت الشكر  للمملكة الأردنية علي استضافتها هذا الحدث الهام ،التهنئة للسيدة سمر الحاج رئيسة المركز  الوطني لحقوق الإنسان بالأردن علي توليهم رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads