رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

استيراد بنك يعين أبهيش شاترجي كرئيس تنفيذي للمخاطر

السبت 19/أكتوبر/2024 - 05:50 م
صدى العرب
طباعة

 

أعلن استيراد بنك، التابع بالكامل لشركة استيراد فينشر ذ.م.م، اليوم عن تعيين أبيش شاترجي في منصب رئيس إدارة المخاطر. يتمتع السيد شاترجي بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في إدارة المخاطر في قطاع الخدمات المالية، بما في ذلك خلفية قوية في الأسواق الخاصة والعامة والاستثمارات العقارية والمشاريع الكبيرة للبنية التحتية. سيكون السيد تشاترجي مسؤولا عن تعزيز قدرات البنك على إدارة المخاطر لدعم نموه الاستراتيجي.

بصفته رئيس إدارة المخاطر، سيتولى السيد شاترجي قيادة وتوجيه الإدارات في تطوير برامج إدارة المخاطر، وضمان الامتثال للمعايير الدولية، والإشراف على تقييمات المخاطر للتأكد من أن جميع المنتجات الجديدة تخضع لتقييمات شاملة للمخاطر قبل طرحها في السوق.

وتعليقاً على التعيين، قال السيد أحمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي بالإنابة لاستيراد بنك: " يُعد تعيين أبيش شاترجي محطة بارزة أخرى في جهود إعادة هيكلة البنك المستمرة. ستكون قيادته في إدارة المخاطر عنصرًا أساسيًا في مساعدتنا على تقييم وإدارة المخاطر المحتملة بشكل فعال، مما سيمكننا من ضمان موقعنا الاستراتيجي لزيادة عوائد وأداء استثماراتنا وأصولنا لصالح مستثمرينا ومساهمينا".

وقبل انضمامه إلى استيراد بنك، شغل السيد شاترجي عدة مناصب قيادية في مؤسسات مالية بارزة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. بما في ذلك رئيس إدارة مخاطر المحافظ في صندوق الفعاليات الاستثماري، وهو صندوق حكومي سعودي يركز على تطوير أماكن الثقافة والترفيه والسياحة والرياضة في المملكة. كما شغل مناصب ادارية رفيعه في مؤسسات مالية رائدة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

يحمل السيد شاترجي درجة الماجستير في الإدارة من معهد الإدارة الهندي (IIM) في مومباي، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة جادافبور في الهند. كما أنه حاصل على شهادة مدير مخاطر مالية (FRM) من الجمعية العالمية لمحترفي إدارة المخاطر (GARP).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads