رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه ستيلانتس تنطلق في معرض باريس للسيارات 2024 بخمس إطلالات عالمية وميزات تقنية مبتكرة مع العلامة الصينية "ليب موتور" اللواء أيمن حلمى: حضور الرئيس السيسي حفل التخرج كل عام يرفع الروح المعنوية لرجال الشرطة النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس في زيارة مفاجئة بعد حصولها على العديد من الجوائز الدولية المرموقة في 2024.. شيري تحقق العديد من الإنجازات الكبرى التي عززت دورها كقوة عالمية رائدة في صناعة السيارات اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012 نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية أم سن بالرياض محافظ كفر الشيخ يكرم لاعبي منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية أولمبياد باريس يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب...الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية الوطن

اقتصاد

شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 12:24 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 وقعت شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا مذكرة تفاهم لبدء التعاون في إنشاء نظام بيئي للتنقل باستخدام الهيدروجين.

 

وحضر حفل التوقيع، الذي أقيم في قمة الأعمال الكورية التشيكية في براغ، كين راميريز، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم المركبات التجارية العالمية وأعمال الهيدروجين في شركة هيونداي موتور، وبيتر نوفوتني، الرئيس التنفيذي لمجموعة سكودا.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي راميريز: "تهدف شراكتنا مع مجموعة سكودا إلى تسريع اعتماد الهيدروجين، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تقدم تكنولوجيا الهيدروجين والحياد الكربوني في الأسواق العالمية، بما في ذلك جمهورية التشيك". وأضاف: "بالتعاون مع مجموعة سكودا، نسعى جاهدين لقيادة أعمال الهيدروجين سريعة النمو من خلال خلق تآزر إيجابي بين تكنولوجيا خلايا الوقود لدينا، ومنتجات ومشاريع التنقل الخاصة بمجموعة سكودا".

 

وقال بيتر نوفوتني، الرئيس التنفيذي لمجموعة سكودا: "نعتقد أن الهيدروجين، إلى جانب الحلول الموفرة للطاقة، سيلعب دورًا أساسيًا في تحويل التنقل لمستقبل أكثر استدامة. ويهدف تعاوننا مع شركة هيونداي موتور إلى تمكيننا من النظر إلى ما هو أبعد من الحدود الوطنية واستكشاف أسواق أوسع حيث يمكن لهذه التقنيات أن يكون لها تأثير أكبر. ومن خلال العمل معًا، يمكننا تقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة لنظام التنقل العالمي، وتعزيز الطاقة النظيفة في المناطق التي تشتد الحاجة إليها".

 

وتغطي مذكرة التفاهم دراسة اعتماد لأنظمة وتقنيات خلايا وقود الهيدروجين، ودراسة اعتماد حلول فعالة من حيث الطاقة لمشاريع ومنتجات التنقل، واستكشاف فرص النظام البيئي للهيدروجين وسلسلة القيمة خارج نطاق التنقل.

 

ويتفق الطرفان على أن الهيدروجين سيكون ركيزة أساسية لمجتمع مستدام، بدءًا من التنقل. وكجزء من مذكرة التفاهم، سيستكشف الطرفان إمكانية مشاركة هيونداي لنظام خلايا الوقود وتقنيتها، مما يساهم في تسريع التنقل الصديق للبيئة في الأسواق العالمية حيث تعمل مجموعة سكودا، بما في ذلك جمهورية التشيك.

 

كما ستجري شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا دراسات جدوى لتطبيقات أنظمة خلايا الوقود للاستخدامات المتنوعة خارج نطاق التنقل. ومن خلال الاستفادة من خبرتها العالمية ورؤيتها في تشغيل تطبيقات الهيدروجين المختلفة في كل من قطاعي التنقل والطاقة، تستعد هيونداي للعب دور محوري في مساعدة التحول في مجال الطاقة.

 

تلتزم مجموعة هيونداي موتور ببناء مجتمع الهيدروجين تحت علامتها التجارية لسلسلة قيمة الهيدروجين HTWO، والتي تشمل أعمال المجموعة والشركات التابعة لها، مما يتيح كل مرحلة من مراحل سلسلة قيمة الهيدروجين بأكملها.

 

تأسست شركة هيونداي موتور للتصنيع في التشيك (HMMC) في نوسوفايس في عام 2008، وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 350 ألف مركبة. وتُعَد هذه الشركة واحدة من أحدث شركات تصنيع السيارات في أوروبا، كما أنها أكبر استثمار أجنبي في جمهورية التشيك.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads