رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بالتعاون مع "اليونيدو".. غرفة الإسكندرية تستكمل تدريبات مركز ريادة الأعمال

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 04:35 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

 

 

 

استكملت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل أولى تدريبات مركز ريادة الأعمال بالغرفة، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بحضور عدد من ممثلي القطاعي الخاص والعام.

 

شهد اليوم التدريبي الثاني شرح تفصيلي لإنشاء خطة العمل، وخارطة الطريق لأي مشروع جديد، وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على خطة العمل، وكيفية عمل خطة تسويقية متكاملة لأي مشروع.

 

إضافة إلى التعرف على المواصفات المطلوبة للاستشاريين الذين يقومون بتقديم الدعم الفني لرواد الأعمال، والتي كان أبرزها الخبرة الكافية العملية والعلمية، لمساعدة رواد الأعمال على تحقيق أهدافهم نحو المشاريع المختلفة.

 

كما تم تقديم ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية، حيث أوضح أحمد عبد الغني مدير مكتب حماية الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الأهداف الأساسية لمكتب حماية الملكية الفكرية تتمثل في تهيئة بيئة الأعمال في مصر، وتحفيز الإبداع وريادة الأعمال، وإنشاء مبادرات وشراكات لدعم التعاون البحثي مع الجامعات والمراكز البحثية، ووضع منظومة متكاملة لتنمية القدرات البشرية.

 

وأضاف أن الشركات المسجلة في الخارج يمكن أن تحمي ملكيتها الفكرية من خلال التسجيل في المكتب، كما أشار إلى الأهمية القانونية والتجارية لتسجيل حقوق الملكية الفكرية للشركة.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر