رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جمعية مستثمري العاشر من رمضان تعقد ندوة مع شركة فاليو تكنولوجيز الرائدة لتطوير ودعم صناعة الملابس الجاهزة

الجمعة 26/يوليو/2024 - 02:54 م
صدى العرب
طباعة
على إبراهيم ضيف
عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان ندوة موسعة مع شركة Lectra Gerber‏ الرائدة في مجال تطوير صناعة الملابس الجاهزة، برئاسة مايكل لوك، مدير تطوير  السوفت وير بالشركة، والأستاذ أسامة الميلادي،  مدير عام المبيعات و عضو مجلس إدارة شركة فاليو تكنولوجيز؛ لمناقشة برنامج Lectra Gerber طراز 2024/1 لدعم قطاع الملابس الجاهزة.

ترأس الندوة الأستاذ أيمن رضا الأمين العام للجمعية،  المهندس / محمد اسماعيل اسماعيل رئيس شعبة الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة بالجمعية والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية، بمشاركة المهندس محمد سعد، مدير إدارة العمليات المبيعات بشركة Lectra Gerber لمنطقة أوروبا و الشرق الأوسط ، والمهندس محمد إسماعيل، رئيس شعبة النسيج والملابس الجاهزة، والمهندس حكيم حاتم مدير التطبيقات و خدمة ما قبل البيع بشركة فاليو تكنولوجيز. 

واستعرضت الندوة التصميمات والمميزات الجديدة لماكينات القص الأوتوماتيكية وماكينات الفرش الأوتوماتيكية من شركة Lectra Gerber.

وخلال كلمته بالندوة، تحدث الأستاذ أسامة الميلادي، عضو مجلس إدارة شركة فاليو تكنولوجيز، عن دور شركة فاليو تكنولوجيز في مواكبة التطور ومشاركة كل ما هو جديد في مجال السوفت وير بالنسبة لصناعة الملابس الجاهزة، موضحا أن الشركة تهتم كذلك بإنشاء المصانع ولها فروع في مختلف أنحاء الوطن العربي و شمال و وسط أفريقيا، أبرزها تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية ودولة إثيوبيا، وهي أولى الشركات الرائدة التي لها فروع تدعم مصانع الملابس  بأنحاء متعددة. 

وأوضح المهندس محمد سعد، مدير العمليات و  المبيعات بشركة Lectra Gerber في الشرق الأوسط، أن الشركة بدأت أعمالها عام 1973، وخلال العام الماضي فقط وصل حجم استثمارتها إلى 478 مليون يورو، منها 79 مليون يورو ربح سنوي، وهي شركة تهتم بصناعة الجيل الرابع وبدأت كطرف أصيل في مواكبة التطور وتوجد حاليًا في أكثر من 100 بلد حول العالم، سواء عن طريق مكاتب أو عملاء بمختلف أنحاء العالم، فيما تُعد جمهورية مصر العربية جزء من منطقة تُحدد باسم "EMEA" وتضم أكثر من بلد في عدد من القارات.

وأضاف مدير المبيعات بشركة Lectra Gerber، أن الشركة دائما في تطور وكل سنة على الأقل هناك منتج جديد يخرج للسوق، حيث تستثمر الشركة في التطوير بشكل مستمر بما يعادل نحو 55.8 مليون يورو بشكل سنوي للتطوير والاستثمار في التطوير، منوها بأن ما حدث من عام 2017 حتى العام الماضي كان نواة كبيرة وهامة للتطور في مجال صناعة الجيل الرابع بالنسبة لقطاع الملابس الجاهزة، في الشركة المعنية بثلاثة أسواق رئيسية وهي اسواق (الأثاث - الأزياء - السيارات).

واستعرض مدير العمليات بشركة Lectra Gerber، تفوق الشركة في مجال خدمة الجيل الرابع، والتي تعني بالتفوق في استخدام الذكاء الصناعي في التطوير واتخاذ المسؤولية المجتمعية كركيزة أساسية، مستشهدا بأن ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية على سبيل المثال كانت أمور استلزمت ضرورة تغيير آلية العمل بما يحافظ على البيئة، حيث بدأت الشركة الاستغناء عن الزجاجات البلاستيكية والبلاستيك بوجه عام، وكذا الاستغناء عن المكاتبات الورقية واستبدالها بالمكاتبات الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

وأشار إلى أن نسب التوزيع في الشركة تحتل صناعة الملابس نصفها تقريبًا، قبل أن يوضح أن ماكينات الجيل الرابع من شأنها أن تعطي تحذيرات استباقية قبل أن تتوقف الماكينة بسبب عطلٍ ما قد يصيبها، بما يمنح الفرصة لمنع حدوث العطل قبل أن تتأثر الماكينة بما يمنع خسارة كبيرة حال تعطلها.

وخلال كلمته، أكد مايكل لوك، مدير تطوير السوفت وير Lectra Gerber، على أن الشركة تنفق نحو 30 مليون يورو للاستثمار في مجال السوفت وير، حيث تمكنت الشركة من الاستحواذ على عدة شركات، على رأسها شركة Gemini الرائدة في مجال التطور التكنولوجي، وباتت Lectra Gerber واحدة من أكبر بيوت الخبرة في مواكبة التكنولوجيا والتطور على مستوى العالم.
 
وشدد، على أن تكنولوجيا الجيل الرابع 4.0 هي العصر القادم ومستقبل صناعة الملابس، وأن الاستثمار التكنولوجي في مجال التصنيع له أوجه مزايا عديدة، لكن يجب تحقيق الاستفادة الكاملة من عناصر التكنولوجيا الموجودة في الماكينات، وذلك لمنع الأخطار التي قد تنجم عن تجاهل عدم مواكبة التطور.

واستعرض حكيم حاتم، مسؤول السوفت وير بشركة فاليو تكنولوجيز، أهمية الأجيال الجديدة من التكنولوجيا في صناعة الملابس وكيفية تحقيق أوجه الاستفادة المثلى منها، وكذلك التيسييرات التي تقدمها تلك التكنولوجيا في الحفاظ على المعلومات والخطوات المتخذة والرجوع لها في أيٍ من البرامج والتعديل عليها في أي وقت ومن أي مكان.

وفي ختام الندوة تم فتح باب الاستفسار والرد على الحضور من ممثلي شركات صناعة الملابس أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بما يضمن تحقيق الاستفادة الأمثل من الندوة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر